رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحلم أصبح حقيقة.. 515 مليار جنيه استثمارات للقرى الأكثر احتياجًا في 50 مركزًا.. و«حياة كريمة» و«خريجي البرنامج الرئاسي» يغزون قرى الغربية لتطويرها

أصبح الحلم حقيقة بعد تبني الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومختلف أجهزتها المعنية، لمبادرة «حياة كريمة»، كمشروع قومي في يناير الجاري، حيث إن المبادرة أصبحت توجه دولة وهدف شعب يتحقق على أرض الواقع، بالتعاون مع المواطن المصري، فضلا عن مشاركة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص

ومن المقرر أن تستمر المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالتعاون مع خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP، لتطوير القرى والمراكز الأكثر احتياجا، بمحافظات مصر.

اقرأ أيضا:بـ 30 مليار جنيهاستثمارات.. هيئة المجتمعات العمرانية تفتح الباب لطلبات المستثمرين بالعلمين

وتستهدف المبادرة تطوير قري ٥٠ مركزا على مستوى محافظات الجمهورية، وتقوم بتنظيم القوافل لمقابلة الأهالي، للوقوف على متطلبات المواطنين بدائرة الوحدات، ومعاينة كافة المنشآت الحكومية بدائرة الوحدة على الطبيعة بمختلف قطاعات الخدمات الصحية والتعليمية والزراعية ومياه الشرب والصرف الصحي والأحوال المدنية والبريد والشؤون الاجتماعية.

واستهدف برنامج “حياة كريمة”، وخريجي البرنامج الرئاسي، خلال الأيام الماضية، مركز زفتى بمحافظة الغربية، إذ كلف محافظ الغربية، نجوى العشيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، للإشراف على المبادرةوبحضور المهندس محمد سراج رئيس مجلس مدينة زفتي ونائبه أحمد توفيق، ورئيس الوحدة المحلية لقرية شرشابة، وأعضاء مؤسسة حياة كريمة، برصد احتياجات قرى الوحدة المحلية لشرشابة مركز زفتى وهي (شرشابة – كفر الجزيرة – كفر السحيمية – كفر السنادية – كفر حسين – ميت المخلص).

ونظمت المحافظة، عددًامن اللقاءات بمجموعة من أهالي هذه القرى، وتم حصر كافة مطالبهم لإدراجها بخطة الدولة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء اللقاءات مع المواطنين من ممثلي المجتمع المدني والقيادات الطبيعية بالقرى.

وقال المهندس محمد سراج رئيس مدينة زفتي، إنه خلال تدشين القوافل جرى مقابلة الأهالي للوقوف على متطلبات المواطنين بدائرة الوحدات، ومعاينة كافة المنشآت الحكومية بدائرة الوحدة على الطبيعة بمختلف قطاعات الخدمات الصحية والتعليمية والزراعية ومياه الشرب والصرف الصحي والأحوال المدنية والبريد والشؤون الاجتماعية.

جدير بالذكر أن فكرة شباب البرنامج الرئاسي، جاءت بإطلاق مبادرة هدفها تلبية نداء الأسر الأكثر احتياجا بكافة أنحاء الجمهورية، فظهرت «حياة كريمة» كمبادرة مقترحة في يناير ٢٠١٩ واستطاع شباب البرنامج عرض رؤاهم وأفكارهم لتنفيذ المبادرة في المؤتمر الوطني السابع للشباب من شباب البرنامج الرئاسي، ذلك وفقا لرؤية واستراتيجية مصر ٢٠٣٠ وبناء على الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة التي تسعى نحو القضاء على الفقر، وكذلك الهدف الثاني الخاص بتحسين ورفع كفاءة مستويات المعيشة لدى المواطن المصري.

تم نسخ الرابط