رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بشر مثلنا».. موسيماني يوجه رسالة للاعبي الأهلي قبل موقعة بايرن ميونيخ

لن نبالغ في احترام بطل أوروبا،بتلك الكلمات بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق الأحمر ضد بايرن ميونيخ الألماني.

ويواجه الأهلي غدا الإثنين، فريق بايرن ميونيخ (بطل أوروبا)، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر.

وتأهل الأهلي لمواجهة البايرن، بعد فوزه الصعب على فريق الدحيل القطري بنتيجة 1 – 0، بهدف سجله حسين الشحات بالدقيقة 30 من شوط المباراة الأول ضمن الدور ربع النهائي للبطولة العالمية.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الأحد:" يبقى التحدي الأكبر الذي يواجهنا أمام بايرن ميونيخ بطل أوروبا، وهو ضبط النفس وعامل التوتر، سنلعب المباراة للمتعة".

اقرأ أيضا..«اطمنوا».. تعرف على نتائج مسحة لاعبي الأهلي قبل لقاء البايرن

وأضاف: "الأهلي بطل إفريقيا وقادرا على تحقيق المفاجأة ولما لا كتابة قصة رائعة، نحترم بالطبع بايرن، ولكن لن نبالغ في هذا الاحترام، هدفنا تشريف جماهيرنا، فهم بشر مثلنا".

وشدد: "نحترم بايرن ميونخ، لكن لن نبالغ في هذا الاحترام، إنهم بشر مثلنا، أعمل جاهدا لتجهيز اللاعبين نفسيا وذهنيا، وسنبذل أقصى ما لدينا، لا نهدف لتحقيق معجزة بل تشريف جماهيرنا".

وتابع المدرب الجنوب إفريقي: "أثق كثيرا في لاعبي الأهلي، وبايرن ميونخ يرتكب أخطاء مثل أي فريق آخر في العالم، لقد تابعنا مبارياتهم الأخيرة، ودرسنا جيدا نقاط ضعف الفريق الألماني".

واستطرد: "الأهلي سبق له المشاركة كثيرا في كأس العالم للأندية، ومواجهة بايرن ميونخ تبقى تاريخية، وتعد الأهم بالنسبة للفريق".

اقرأ أيضا..موعد مباراة الأهلي وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة

وتطرق بيتسو موسيماني للحديث عن الانتقادات التي يتعرض لها، قائلا: "لا أفهم الانتقادات، لأنني لا أجيد اللغة العربية، ولا أهتم أيضا بهذه الانتقادات، لأنها أمر وارد يتعرض له مدربو ليفربول ومانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، لذا فإن أي مدير فني عليه أن يتحلى بالتواضع ويتقبل الآراء الأخرى، لأنه لا يوجد شخص كامل في الحياة، لقد تأهلنا لقبل نهائي مونديال الأندية، فهو إنجاز يطمح إليه أي فريق إفريقي".

وأردف: "كما ارتكبنا بعض الأخطاء في مبارياتنا ببطولة الدوري، وربما نرتكب أخطاء أمام بايرن ميونخ، فالأهم في كرة القدم أن يصحح الفريق أخطاءه، ولكن لابد أولا من التواضع والاعتراف بأخطائنا".

وأتم بيتسو موسيماني تصريحاته: "من الطبيعي أن فريق كبير بحجم الأهلي، تتطلع جماهيره دائما لتحقيق المزيد من الانتصارات، وهذا ما يسعى إليه اللاعبون والجهاز الفني، لقد توجنا بدوري الأبطال، وحققنا الفوز في مباراتنا الأولى بكأس العالم، ونسعى لمواصلة هذه الرحلة المميزة”.

تم نسخ الرابط