رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لسنا أقل من أحد».. الشناوي: نتطلع لتشريف الكرة الإفريقية أمام بطل أوروبا

يثق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، في قدرات فريقه قبل المواجهة التاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني في كأس العالم للأندية.

ويواجه الأهلي (بطل إفريقيا) غدا الإثنين، فريق بايرن ميونيخ (بطل أوروبا)، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها قطر.

اقرأ أيضا..قبل مواجهة الأهلي التاريخية.. بايرن ميونيخ يخوض مرانه الأول في قطر (صور)

وقال الشناوي خلال وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة التاريخية: "بالطبع سنواجه فريقا كبيرا، وبطل أوروبا، وندرك فارق الإمكانيات، لكننا أيضا أبطال إفريقيا، لسنا أقل من أحد، نعلم صعوبة اللقاء، وتدربنا بشكل جيد، وأثق في قدرات زملائي، ونسعى لبذل أقصى ما لدينا".

وأضاف الحارس الدولي: "نحترم بايرن ميونخ، وبشكل عام، نحترم أي منافس سواء كان كبيرا أم صغيرا، وطريقة عملنا لا تتغير، بل نستعد بالشكل الأمثل لكل مباراة، وسنلتزم بالتعليمات لتحقيق نتيجة جيدة من أجل إسعاد جماهيرنا".

وواصل: "ندرس الفريق الألماني بشكل جيد، وجميع لاعبي الأهلي في حالة فنية ونفسية وطبية جيدة، نتطلع لتشريف الكرة الإفريقية، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق، وسعداء بمساندة جماهير الأهلي في المدرجات، وكنا نتمنى زيادة الأعداد، ونسعى لتقديم ما يليق بنا".

وكشف قائد فريق الأهلي: "منذ التأهل لمونديال الأندية وقبل قرعة البطولة، كنا نتمنى مواجهة بايرن ميونيخ، نحن أبطال إفريقيا والأكثر تتويجا بالألقاب، لكن في النهاية إن مباراة ستكون 11 لاعبا ضد 11 لاعبا، ولا نلتفت لكل ما يقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل نركز على أهدافنا، ونسعى إليها بكل تركيز، ونتدرب بكل قوة استعدادا لمواجهة الفريق الألماني".

وأتم محمد الشناوي تصريحاته: "لقد حالفني التوفيق في أول مباراة لي بكأس العالم مع المنتخب ضد أوروجواي، وأتمنى أن يتكرر الأمر أمام بايرن ميونيخ".

وستكون مباراة الأهلي وبايرن ميونخ هي الأولى من نوعها التي تجمع الأحمر أمام بطل دوري أبطال أوروبا في مونديال الأندية، حيث لم يتمكن من خوض تلك المواجهة في النسخ الخمس السابقة التي شارك فيها.

اقرأ أيضا..مدرب بايرن ميونيخ عن مواجهة الأهلي: «لديهم مدرب متميز وفريق هجومي»

وتمكن الأهلي من تحقيق عدة أرقام قياسية من خلال فوزه على الدحيل أمس الخميس، حيث ضمن الأحمر أن يكون أكثر الفرق حول العالم مشاركةً بعدد مباريات في المونديال برصيد 15 لقاء، وذلك بعدما أصبح من المؤكد خوضه 3 مباريات في النسخة الجارية وليس مباراتين فقط.

ويبحث الأهلي عن تحقيق "معجزة" حقيقية في مباراته أمام العملاق البافاري المُقرر لها مساء الإثنين المقبل، حيث لم يتمكن من قبل من بلوغ نهائي المونديال، كما سيبحث المدرب الجنوب إفريقي عن الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم منذ تعيينه مديرًا فنيًا للأحمر في شهر أكتوبر الماضي

تم نسخ الرابط