رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفحات رمضان تقترب.. «الإفتاء» تعلن موعد استطلاع هلال شهر رجب

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد استطلاع هلال شهر رجب.

وقالت دار الإفتاء عبر حسابها على موقع تويتر: “بإذن الله تعالى سيتم استطلاع هلال شهر رجب لعام 1442هـ يوم الخميس 29 جمادى الآخرة الموافق 11-2-2021م وسيتم إعلان نتيجة استطلاع الهلال بعد صلاة المغرب اللهم بلغنا رمضان”

اقرأ أيضا: لماذا تحتفل الداخلية بعيدها في 25 يناير من كل عام؟

وبهذا يتبقى شهران وبضعة أيام ويأتينا شهر رمضان المبارك وكل عام أنتم بخير. ووفق الحسابات الفلكية فإن الشهر المبارك يبدأ يوم 12 أبريل، وينتهي 12 مايو.

اقرأ أيضا:بنحبك يا ريس.. السيسي يتفقد أعمال تطوير عزبة الهجانة (صور)

ويبحث الكثيرين عن موعد شهر رمضان 2021 لاتخاذ كافة الاستعدادات للشهر الفضيل من تجهيز السلع الاستهلاكية، وشراء مستلزمات الشهر، من الياميش، والزينة، والفوانيس، حيث توفر بعض الأسر مبالغ مالية لشراء جميع الاحتياجات قبل بداية الشهر بأيام.

ووردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية توضح وتؤكد أهمية وفضل شهر رمضان الكريم، حيث قال تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)، وأما في السنة النبوية فقد جاء قول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أَنفَقَ زوجَينِ في سبيلِ اللهِ، نودِيَ من أبوابِ الجنةِ: يا عبدَ اللهِ هذا خيرٌ، فمَن كان من أهلِ الصلاةِ دُعِيَ من بابِ الصلاةِ، ومَن كان من أهلِ الجهادِ دُعِيَ من بابِ الجهادِ، ومَن كان من أهلِ الصيامِ دُعِيَ من بابِ الرَّيَّانِ، ومَن كان من أهلِ الصدقةِ دُعِيَ من بابِ الصدقةِ.

تم نسخ الرابط