رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عايزاه يربي شنبه».. زوجة في دعوى خلع: «3 سنين معاه في ذل»

صورة تعبيرية - دعوى خلع
صورة تعبيرية - دعوى خلع

«عايزاه يربي شنبه».. كانت هذه إحدى العبارات التي قالتها نهىأمام محكمة الأسرة بمدينة نصر مبررة أقامتها دعوى خلع من زوجها أحمد ، 32 عاما، موظف بأحدى البنوك، مشيرة إلى أنه دائم التعدي عليها بالضرب والسب.

وأضافت نهى ذات 28 عاما، في دعواها أنه تزوجت من أحمد منذ أكثر من 3 سنوات وعاشا سويا في شقة الزوجية بمدينة نصر مشيرة إلى أنهما لم تربطهما علاقة حب قبل الزواج الأمر الذى أدى إلى نشوب خلافات بينهما كانت بداياتها في الأسبوع الأول من زواجهما.

اقرأ أيضا:سلمى تطلب الخلع أمام محكمة الأسرة: «جوزي ريحته وحشة»

وأشارت الزوجة إلى أنها نقلت إلى إحدى المستشفيات بعد تعدى زوجها عليها بالضرب وأصيبت وقتها بجروح متفرقة بالجسم مضيفة أنها طالبته منذ شهرين أن يربي شاربه فتعدى عليها بالضرب بعد أن نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى سباب وتعدى بالأيدي.

وتابعت نهي قائلة: «عشت 3 سنين معه في إهانة وذل" مشيرة إلى أنها قررت رفع دعوى خلع بعدما تركت له شقة الزوجية ولجأت إلى للعيش مع والدتها داخل شقتهافي منطقة عين شمس».

اقرأ أيضا:هتك عرض 3 فتيات.. تأجيل محاكمة «أحمد بسام زكي» لجلسة 10 فبراير

الجدير بالذكر أن القانون حدد الخطوات الواجب اتباعها عند رفع دعوى الخلع ومنها أن تتقدم الزوجة بطلب إجراء التسوية أمام مكتب تسوية شئون الأسرة المنصوص عليها في قانون محاكم الأسرة بالمادة 6 من قانون محاكم الأسرة وبعد تقديم الطلب يتم إخطار الزوج بمعرفة مكتب التسوية للحضور في موعد معين تعلمه وتحضر بشخصها ويتم محاولة التوفيق بين الطرفين، فإن انتهت التسوية بقبول الزوج للخلع تم إقرار ذلك وشموله بالصيغة التنفيذية وانعقد الخلع صلحا بين الطرفين وتنتهى إجراءات التقاضى إن لم يقبل الزوج وأيضا رفضت الزوجة العدول عن مطلبها تم إحالة الأمر إلى المحكمة لتنظر الدعوى.

تم نسخ الرابط