رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مولد هلال شهر شوال.. البحوث الفلكية توضح موعد عيد الفطر 

هلال شهر شوال - صورة أرشيفية
هلال شهر شوال - صورة أرشيفية

تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، هلال شهر شوال لعام 1442هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

رؤية هلال شوال

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن مدى تحقق رؤية هلال شوال من عدمه، وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء، الموفق ١١ من مايو لعام ٢٠٢١.

هلال شهر شوال

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، قد أعلن مولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الثلاثاء 29 من رمضان 1442 هـ الموافق 11/5/2021م (يوم الرؤية).

يوم الرؤية

وأضاف المعهد في بيان، أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعدا داكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

موعد ظهور هلال شهر شوال

ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (11– 14 دقيقة).

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (3– 17 دقيقة).

موعد عيد الفطر

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية أن يوم الأربعاء 12/5/2021م هو المتمم لشهر رمضان 1442هـ، وتكون غرة شهر شوال 1442هـ فلكياً يوم الخميس 13/5/2021م (عيد الفطر المبارك).

تم نسخ الرابط