رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« المصري معروف بجبروته».. الأهلي لا يعرف المستحيل قبل مواجهة بايرن ميونيخ

الأهلي
الأهلي

لا شك أن بايرن ميونيخ، يعد من أفضل فرق العالم، إن لم يكن أفضلها، مما يجعل الأهلي اليوم في مهمة صعبة ولكنها ليست بالمستحيلة، ويتبقى ساعات قليلة علي المواجهة المرتقبة بين الفريقين، والتي تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ويواجه الأهلي بطل أفريقيا، نظيره بايرن ميونيخ، بطل أوروبا، للمرة الأولى في تاريخ المارد الأحمر في مواجهة رسمية بمونديال الأندية، وتأتي مباراة اليوم، بعد تخطي الدحيل القطري، في الدور ربع النهائي، بهدف أحرزه حسين الشحات، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي علي ملعب المدينة التعليمية.

وعلي الرغم من صعوبة مهمة الأهلي في لقاء اليوم، إلا أنها لا تكون مستحيلة، فالمنتخب المصري تمكن من قبل من الفوز علي بطل العالم «إيطاليا»، بهدف أحرزه نجم وسط الإسماعيلي السابق محمد حمص، في بطولة كأس القارات 2008، ولحساب البطولة ذاتها قدم الفراعنة ملحمة كروية أمام المنتخب البرازيلي، وخسر في الدقائق الأخيرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاث.

وعلي صعيد الأندية، تمكن الأهلي من الفوز علي كبار فرق أوروبا من قبل، حيث فاز المارد الأحمر، علي ريال مدريد الإسباني، بهدف، في المباراة الودية التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي، في أغسطس 2001، احتفالًا بلقب القرن الأفريقي.

اقرأ أيضًا:

«حرب سوشيال ميديا» بين موقعي الأهلي وبايرن ميونيخ قبل موقعة المساء

وفاز الأهلي علي العملاق الإيطالي روما في مناسبتين، الأولى عام 2002، بهدفين مقابل هدف، والثانية عام 2016، بأربعة أهداف مقابل ثلاث، في المباراة الودية التي جمعتهما علي ملعب هزاع بن زايد بأبوظبي الإماراتية.

الجدير بالذكر أن الأهلي بلتقي للمرة الأولى في مباراة رسمية، مع فريق من القارة الأوروبية، ويشارك بايرن ميونيخ، في مونديال الأندية، بعد التتويج في العام الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا، علي حساب باريس سان جيرمان، بعد الفوز في المباراة النهائية بهدف.

تم نسخ الرابط