رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

324 آلة ومعدة وجرار زراعي و 11 جمعية بالفيوم والمنيا.. تعرف على أهداف «نظام الميكنة الزراعية»

في جولة ميدانية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمحافظتي الفيوم والمنيا، اليوم الاثنين، لتسليم 324 آلة ومعدة وجرار زراعي لعدد 17 جمعية و محطة ميكنة زراعية، لخدمة صغار المزارعين.

اقرأ أيضا:3.1 مليار جنيه .. تراجع مؤشرات البورصة المصرية بنهاية جلسة اليوم الأثنين

ويأتي ذلك ضمن مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة في المنيا والفيوم، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي في المجتمعات الريفية من خلال، تعزيز 14 محطة للخدمات تم اختيارها مسبقاً منها 9 في الفيوم و5 بمحافظة المنيا والتي تقدم خدماتها للمزارعين والتعاونيات الزراعية، بالإضافة إلي تنمية المبتكرات الفعالة في مجال الميكنة المستدامة، وتحديث البنية التحتية لورش الصيانة بهدف استدامة المشروع لتحقيق أعلى فائدة منه. وقام مشروع تحسين نظام ماكينات الزراعية بتوريد المعدات إلى محطة البحوث الزراعية بمركز ملوي بمحافظة المنيا، ومحطات الزراعة الآلية وجمعيات التعاونيات الزراعية الزراعية فى المناطق المستهدفة في محافظتي المنيا والفيوم.

ومن المقرر أن يستهدف، المشروع 11 جمعية زراعية منها 5 جمعيات بالفيوم و6 بالمنيا لتزويدهم بالمعدات والآلات الزراعية الحديثة والتي يستفيد منها 250 مزارعا أو شركة زراعية بشكل مباشر فضلا عن 3000 مزارع بشكل غير مباشر، كما يعمل على علي إنشاء واختبار نظام إدارة تجريبي لتعزيز أداء الخدمات .

تم نسخ الرابط