رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بطاقة 10 آلاف مواطن يوميا.. 10 معلومات عن مركز مدينة نصر لتلقي لقاحات كورونا: يضم فريق من 600 فرد يقدمون الخدمة على مدار 12 ساعة.. و96 عيادة لتلقى التطعيمات (فيديو وصور)

مركز مدينة نصر لتلقي لقاح كورونا
مركز مدينة نصر لتلقي لقاح كورونا

تفقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم،مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجيرمي هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسيف". وأكد مدبولي، أن التوسع في إقامة تلك المراكز يأتي ، مجدداً دعوة المواطنين إلى الإسراع بالتسجيل لتلقي اللقاح، بما يوفر الحماية الشخصية لهم من خطر الإصابة بالفيروس، ويجنب المجتمع إنتشار الوباء ويضمن سلامته.

وقال مدبولي، إنه حرص على متابعة سير العمل وتلقي اللقاح بالمركز، بدءًا من التسجيل مرورا بالذهاب إلى المركز وآلية تلقي المواطنين للقاح، منوها بأنعدد جرعات كورونا التي تم تلقيها خلال الأسبوع الماضي، بلغت أكثر من 2.2 مليون جرعة خلال الأسبوع الماضي، بخلاف المستهدف خلال الشهر المقبل، ليصبح لدينا أكثر من 5 أو 6 ملايين جرعة أخرى، منوها بأن ذلك سيتيح منح اللقاح لأكبر عدد من المواطنين في أسرع وقت. ويعد المركز، الأضخم في تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، ويأتي ضمن جهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس، وفي إطار الإجراءات التي تنتهجها الدولة للحد من الإصابات وحماية المواطنين. ويستعرض موقع «بصراحة» أبرز المعلومات عن مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر:

المكان

يقع مركزلقاحات كورونا الرئيسي بقاعة 19 بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصرالمستهدف يستهدف المركز تطعيم حوالي 10 آلاف مواطن يوميًاساحة الانتظار يضم المركزساحة انتظار تستوعب 500 مواطن

الإمكانات

يتضمن المركز 600 فرد يقدمون الخدمة من 9 صباحاً حتى 9 مساء

مهام مختلفة

نقسم الـ 600 فرد بالمركز إلىفرق طبية،وتمريض، ومدخلي بيانات، ودعم فني،بالإضافة إلى فرق للتواصل المجتمعي، وخدمة عملاء لمساعدة المواطنين وتنظيم دخول متلقي اللقاح، حيث يضم200 تمريض، 200 مدخل بيانات، 200 صيدلي بالإضافة إلى وجود أطباء في عيادة المتابعة.

عدد العيادات

يتضمن المركز96 عيادة لتلقى التطعيمات

الهدف

يأتي المركز بهدف تطعيم آلاف المواطنين يوميًا ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا وفي إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة وحماية المواطنين.

ساحةلانتظار السيارات

بجانب استيعاب المركز لـ 500 مواطن بساحة الانتظار،قإنه يوفرساحة أخرى مخصصة لانتظار السيارات.

هيكل إداري طبي

المركز مجهز كهيكل إداري طبي لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا

ليسالوحيد

تعمل وزارة الصحة والسكان حاليًا بالتوازي بتطبيق ذلك النموذج في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، بداية من محافظة الجيزة، حيث يجريالانتهاء من تجهيز مركز تطعيم لقاحات فيروس كورونا بمحافظة الجيزة خلال الأيام القليلة القادمة.

​​​​​​​
تم نسخ الرابط