رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حكام القمة يهاجمون الـ«VAR».. أمين عمر ومحمود البنا: بيقتل متعة المباراة.. وإحنا بنتحداه

قال الحكم الدولى أمين عمر، إنه قام بإغلاق هاتفه قبل إدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى بطولة الدورى الممتاز، بناء على نصيحة من والده، لمنع التعرض للضغط والانتقاد من خلال الجمهور.

وأشار عمر، خلال حواره مع الإعلامي أحمد شوبير،في برنامج “أون تايم” الذى يقدم على قناة “أون تايم سبورت”، إلى أنه قبل المباراة بـ48 ساعة، عندما كان يريد النوم حلم بشيكابالا ومحمد شريف ولاعبى فريقى الأهلى والزمالك.

وأضاف عمر، أنه لا يحب اللعب بتقنية الفار، لأنها تقتل موهبة الحكم وتفقد المباراة متعتها، قائلا: "مش بحب ألعب بالفار، لأنها بتقتل موهبة الحكم و تضيع متعة المباراة".

اقرأ أيضا:صليبي وكورونا.. طيب الأهلي يعلن موعد عودة محمد محمود

وأبدى الحكم محمود البنا، الذي حل ضيفا في نفس البرنامج، رأيه بشأن إدخال تقنية الفيديو "VAR" فى الكرة المصرية، مشيرًا إلى أنهبشكل شخصى لا يحب اللجوء إلى هذه التقنية كثيرًا، متابعابأنه يفضل أن يدير المباريات دون تقنية الفيديو، مشيرًا إلى أنه لا يعتبر الفار موجودًا فى أى مباراة يتولى التحكيم فيها.

وأوضح البنا: "أنا بحاول أتحدى الفار وما بحبش أروحله عمال على بطال، ولو لجأتله كتير فدة هيقلل من متعة المباريات"، مضيفًا: "تقنية الفيديو لها أربعة حالات لا يمكن تجاهلها وهى احتساب أو إلغاء كل من الأهداف وركلات الجزاء والكارت الأحمر المباشر، وتحديد هوية اللاعب الذى سيحصل على الكارت".

تم نسخ الرابط