رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النيابة الإدارية تأمر بإزالة عقار الإسكندرية المائل

عقار الإسكندرية المائل
عقار الإسكندرية المائل

واصلت النيابة الإدارية، اليوم الإثنين، التحقيقات والاستماع لأقوال كل من رئيسة حي غرب الإسكندرية، ومدير الإدارة الهندسية، ومسؤولة الإسكان بالحي بشأن عقار «إسكندرية المائل» وراجعت كافة الإجراءات المتخذة بشأنه منذ بناؤه بدون ترخيص في ٢٠٠٩ وحتى الآن.

وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية في بيان له بأنه عقب الانتهاء من التحقيقات قام فريق التحقيق برئاسة المستشار العاقل غريب، مدير مكتب فني الإسكندرية وبصحبته المستشار صالح أحمد سليم والمستشار أحمد عبده خير الدين والمستشار إسلام يوسف أبو عيشه بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية.

اقرأ أيضا:

قرار صارم من النيابة الإدارية اتجاه عقار فيصل المحترق

وأشار إلى أنه تبين من المعاينة أن العقار مكون من تسعة أدوار وأن الإزالة بدأت بالفعل بإزالة كافة الحوائط والأسقف ومازالت جارية، حيث كلفت النيابة المختصين بإتمام الإزالة بالكامل تنفيذاً للقرار الصادر من السلطة المختصة بإزالته حتى سطح الأرض.

اقرأ أيضا:

هل تسقطجرائم المسؤولينبعد خروجهم من الخدمة؟.. متحدث النيابة الإدارية يجيب

وأمرت النيابة بتكليف مسؤولي حي غرب، بموافاة النيابة ببيانات تفصيلية عن جميع مهندسي حي غرب بالإسكندرية الذين تعاقبوا على العمل بالحي منذ عام ٢٠٠٩ حتى الآن، وحددت النيابة جلسة تحقيق يوم الأربعاء المقبل لتفريغ محضر معاينة مديرية الإسكان بالحي والاستماع لأقوال الاستشاري الأستاذ بكلية الهندسة الذي أجرى المعاينة الفنية للعقار.

كما أكدت النيابة على مراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة، على أن يشمل الفحص الشامل تراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه، وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وإبلاغ النيابة الإدارية بكافة ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الصدد.

تم نسخ الرابط