رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ولد بعد وفاة أمه بـ5 سنوات.. الاتحاد الإفريقي يفتح تحقيقا في أزمة تزوير لاعب جابوني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”،فتح تحقيقًا عاجلًا حول حقيقة سن اللاعب الدولي الجابوني جويلور كانجا، لاعب فريق ريد ستار الصربي،بعد وجود شُبهات عديدة تفيد بإخفاء عمره الحقيقي وتزوير وثائق الجنسية.

وأشارت تقارير صحفية، أن والدة جويلور كانجاتوفت عام 1985، في حين أن الأوراق المعتمدة لدى الاتحاد الجابوني لكرة القدم وناديه الصربي، تفيد بأنه من مواليد عام 1990.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي ضد الاتحادالجابوني، بعد إشراك الأخير، لاعبًا بشكل غير قانوني، ضمن صفوف منتخب بلاده، وهو جويلور كانجا.

اقرأ أيضا:تعيينات جديدة في لجان الكاف الدائمة وسط غياب مصري

وأكد الاتحاد الكونغولي، أن جويلور كانجا لم يكن مؤهلًا للعب مع منتخب الجابون، متهمًا الاتحاد الجابوني باستخدام التزوير وعدم اتباع الإجراءات اللازمة لحصول اللاعب على الجنسية الجابونية.

وينتظر الاتحاد الكونغولي، قرار "كاف"، بعد أن اتهم الاتحاد الجابوني بالتزوير فيما يتعلق بالوثائق الإدارية التي قدمها لاعبه، وعدم امتثاله لإجراءات “فيفا” المتعلقة بتغيير جنسيته الرياضية.

وأثارت القضية ضجة واسعة بشأن تلاعب عدد من اللاعبين بالجابون في أعمارهم الحقيقية، وإمكانية علم الاتحاد الجابوني بتلك الوقائع، وتعمد عدم الإفصاح عنها لتحقيق أقصى استفادة من لاعبيه على صعيد المنتخبات الوطنية.

ويذكر أنالجابون قد تأهلت لكأس أمم أفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون، بعد احتلال المنتخب الجابوني المركز الثاني برصيد 10 نقاط في المجموعة الرابعة خلف المتصدر جامبيا بنفس عدد النقاط.

وكانت الجابون قد فازت علي الجابون بنتيجة 3-0 ضمن الجولة الرابعة، لمنافسات المجموعة السادسة، وبالتالي ضياع فرصة الكونغو في التأهل لأمم إفريقيا بعد احتلال المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

اقرأ أيضا:استعدوا يا وحوش.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والترجي في نصف نهائي أبطال إفريقيا

تم نسخ الرابط