رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لتطوير منظومة العمل بالمحكمة.. تفاصيل بروتوكول جديد بين الدستورية العليا والاتصالات

بروتوكول تعاون المحكمة الدستورية العليا ووزارة الاتصالات
بروتوكول تعاون المحكمة الدستورية العليا ووزارة الاتصالات

في خطوة جديدة لاستثمار النجاح الذي تحقق في البروتوكولات التي تم توقيعها بين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار سعيد عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، حيث وقع الطرفان بروتوكول تعاون جديد اليوم الثلاثاء، بين المحكمة الدستورية العليا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستكمال ميكنة وتطوير منظومة العمل بالمحكمة الدستورية العليا.

اقرأ أيضا:فائض محلي 2%.. وزير المالية يكشف ملامح الموازنة العامة في 2021

أهمية البروتوكول

يستهدف بروتوكول التعاون بين الطرفين لتطوير منظومة العمل بالمحكمة الدستورية العليا باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، و مسايرة تحديث الدولة المصرية شأنها شأن سائر مؤسسات الدولة، وتأخذ بالمشروع النهضوي للدولة المصرية بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع الجهات القضائية وتنفيذ مشاريع الرقمنة ونشر التكنولوجيا في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن البروتوكول يأتى استكمالا للتعاون المثمر مع المحكمة الدستورية العليا والبناء على ما تم إنجازه من مشروعات لاستخدام أحدث النظم التكنولوجية في تطوير وتحديث منظومة العمل الإلكترونية الداخلية للوصول إلى المحكمة الدستورية الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن البروتوكول يهدف إلى تنمية استخدام المعاملات الإلكترونية بالمحكمة الدستورية العليا، وتطوير عملية التقاضيالإلكتروني ورفع جودة الخدمات الرقمية التى تقدمها لاى مع تحقيق التواصل الرقمى مع مؤسسات الدولة المختلفة، إلى جانب توثيق وحفظ تراثها رقميًا وإتاحة المعلومات على موقعها الإلكترونى، مع العمل بالتوازى في مسار تنمية المهارات الفنية للعاملين في المحكمة في كافة مجالات تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا:

«إشاعة» تصعد بأسهم أوراسكوم 9% بالبورصة المصرية.. المصرفي الشهير هشام عز العرب ينفي التحاقه بالشركة المملوكة لساويرس ويعبر عن احترامه للعائلة

تم نسخ الرابط