رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صراع إنجليزي ألماني على جوهرة بايرن ميونيخ الكروية

جيمي فاردي إنجلترا وأنتونيو روديجر ألمانيا
جيمي فاردي إنجلترا وأنتونيو روديجر ألمانيا

قال مايكل بالاك، قائد المنتخب الألماني السابق، إنه يجب استدعاء موهبة فريق بايرن ميونيخ جمال موسيالا لمنتخب ألمانيا تحت 21 سنة إن كان بالفعل يرغب في «تغيير ولائه»، حيث إن اللاعب مزدوج الجنسية، فهو يحمل الجنسيتين الإنجليزية والألمانية.

وجمال موسيالا مواليد عام 2003 بمدينة شتوتجارت الألمانية لأم ألمانية، وأب نيجيري إنجليزي، وانتقل بعدها للعيش في إنجلترا، حيث لعب لتشيلسي، ومثل منتخب إنجلترا من فئة تحت 15 عاما إلى فئة تحت 21 عاما إضافة لتمثيل منتخب ألمانيا تحت 16 عاما.

اقرأ أيضا:الخطيب يوجه رسالة خاصة لإدارة بايرن ميونخ برئاسة رومنيجه

وحجز موسيالا مكانا أساسيا في تشكيلة بايرن ميونيخ بعدما سجل 3 أهداف في 15 مباراة لعبها منذ بدايته مع العملاق البافاري في يونيو 2020، ويلعب جمال في مركز لاعب الوسط الهجومي مع بايرن ميونيخ.

وعلى الرغم من أن موسيالا لعب لمنتخب إنجلترا ضد ألبانيا عام 2020، إلا أنه لا يزال يمكنه اللعب لـ«المانشافت»، ومن المتوقع «تصارع»البلدين على اللاعب لفترة من الوقت.

اقرأ أيضا:نهاية المغامرة.. ماذا قالت الصحف الألمانية عن خسارة الأهلي أمام بايرن ميونيخ؟

وتواصل مدربا المنتخبين الألماني والإنجليزي يواخيم لوف وجاريث ساوثجيت مع اللاعب لإقناعه بتمثيل أحد المنتخبين.

وصرح بالاك لموقع «ستاتس بيرفورم نيوز»: «إننا نتحدث عن الفريق الوطني الألماني، يجب أن يتكون من لاعبين يتوافقون مع متطلباتنا، ويرغبون حقا في اللعب لهذا المنتخب»، مشيرا إلى أنه يجب أن يتوافق مع القواعد وأي شيء يقرره مدرب المنتخب.

وبالرغم من اعتراف بالاك بأن موسيالا لا يستحق ارتداء قميص منتخب ألمانيا، إلا أنه لا بأس من خطف اللاعب من أيدي إنجلترا والحفاظ عليهوتأمينه للمستقبل.

وتابع بالاك: «لا أريد الحكم عليه الآن، لكن من الأهمية بمكان أن يمثل اللاعب منتخب ألمانيا»، موضحا أنه يجب إجراء المحادثات مع اللاعب بشأن هذا الأمر، ويجب أن يعبر عن وجهة نظره.

ويشارك جمال موسيالا مع فريق بايرن ميونيخ ضمن كأس العالم للأندية، حيث يلاقي الفريق البافاري فريق تيجريس أونال المكسيكي في نهائي البطولة غدا الخميس في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

تم نسخ الرابط