رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبعدت الحزب عن الإخوان.. أبو شقة يشرح أسباب فصله 10 من قيادات الوفد

حزب الوفد
حزب الوفد

أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، اليوم الأربعاء، أسباب فصل 10 من قيادات بيت الأمة من بينهم عضو مجلس النواب محمد عبد العليم داود والدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ.

وعقد أبو شقةاجتماعًا موسعًا مع قيادات حزب الوفد في المقر الرئيسي للحزب؛ لمناقشة الأسباب التي أدت إلى إصدار قرارات الفصل الصادرة أمس لعدد من أعضاء الحزب.

وقال رئيس الحزب، إن الأعضاء الذين تم فصلهم يمثلون خطرًا على مسيرة الحزب الذي يمثل في تاريخه الذي يمتد عبر مئة عام المعارضة الوطنية الشريفة التي تنحاز دائمًا إلى ما فيه مصلحة الوطن والمواطن ويعد جزءًا من النظام السياسي القائم على التعددية السياسية والحزبية، وجاءت هذه الإجراءات بناءًا على اتصالات مكثفة من شيوخ الوفد وقياداته ولجان المحافظات.

وأكد رئيس الحزب، أن القلة الذين تم فصلهم قاموا بأفعال هدفها الإنحراف بالحزب عن مساره التاريخي وجره إلى فخ الإخوان، مشيرًا إلى أن كل ما سلف موثق بالصوت والصورة وسيتم إبلاغ النائب العام بكل الوقائع التي تؤكد ضخ أموالًا مشبوهة داخل الحزب، وبث شائعات وفتن لحشد من تم رشوتهم في مظاهرات وتجمهر غير شرعي واستعمال القوى لإرهاب رئيس الحزب وفؤاد بدراوي السكرتير العام، وإجبارهما على ترك منصبهما ليتم وصول الدكتور ياسر الهضيبي «الإخواني»- الذي يجاهر بذلك- ومجموعته الإخوانية ومن سيتم إدخالهم في عضوية حزب الوفد العريق.

اقرأ ايضًا..خاص.. أول حوار مع رئيس الوفد بعد فصل 9 من قيادات الحزب.. قرارتنا قانونية وسليمة 100%.. إن عدتم عُدنا ولن نسمح بتكرار سيناريو 2006.. أحبطنا مؤامرة كبيرة لإحراج الدولة المصرية

وأضاف رئيس الوفد، أنه يتم إعداد مذكرة مملوءة بالمستندات لإبلاغ النائب العام، كجهة تحقيق محايدة عن وقائع جنائية تخرج عن الدائرة السياسية والحزبية.

وأصدر رئيس الوفد، أمس الثلاثاء، قرارًا بفصل تسعة أعضاء من الهيئة العليا للحزب، وهم: ياسر الهضيبي، وحسين منصور، ومحمد عبد العليم داود، وطارق سباق، ومحمد عبده، وحمدان الخليلي، ومحمد حلمي سويلم، وحاتم رسلان، ونبيل عبد الله، بالإضافة إلى محمد مجدي فرحات الشهير بـ"محمد أرنب"، رئيس لجنة الشباب لحزب الوفد في القاهرة.

تم نسخ الرابط