رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يتم تأجيل الدراسة بسبب كورونا؟.. متحدث مجلس الوزراء يجيب.. فيديو

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ما تردد حول تأجيل وإلغاء الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة إدارة أزمة كورونا الأسبوع المقبل لتحديد الموقف.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الحكومة تتخذ قرارات تدعم المصلحة العليا للطلاب، والتعليم عن بعد يظل خيار بديل وليس الوسيلة الأساسية».

وحول موقف كورونا قال «الوضع تحسن مقارنة بالأسابيع الماضية، وبالشكل الإجمالي يوجد انخفاض في الإصابات والوفيات»، مشيرا إلى أن إصابات اليوم فقط تشهد زيادة طفيفة بمقدار 30 حالة.

إقرأ أيضا..بنفس الإجراءات الاحترازية.. عودة الدارسة بالجامعات

وأكمل «نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وغرف الرعاية المركزة تنخفض»، معلقا «بصرف النظر عن زيادة اليوم، الحمد لله هناك انخفاض في الإصابات»، مناشداً المواطنين بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن مصر انتهت من تلقيح الأطباء بمستشفيات العزل والحميات.

وأوضحأن التحالف الدولي للقاحات سيمد مصر بالكمية الأولى من اللقاحات المتعاقد عليها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، حيث من المقرر تخطي الدفعات 5 ملايين جرعة، إضافة إلى وصول دفعة بمقدار 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير، مشيرًا إلىأن المعلمين وأستاذة الجامعات من ضمن الفئات الأولى بالحصول على لقاح كورونا وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وحول مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، قال إن الوقود التقليدي يكلف ميزانية الدولة أعباء كثيرة، وفي المقابل الغاز الطبيعي أقل تكلفة وأكثر نظافة من الناحية البيئية، فضلا عن أن المواطن سيحصل على سيارة جديدة.

إقرأ أيضا..بشرة خير.. رئيس قسم صدر القصر العيني يعلن تخطي مصر ذروة كورونا ويطالب بعودة الدراسة

وأوضح أن المبادرة تشمل تبديل السيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص في 7 محافظات «القاهرة والجيزة، والسويس وبورسعيد، والإسكندرية والبحر الأحمر، والفيوم»، كمرحلة أولى.

وأشار سعد إلى أن المواطن سيحصل على الحافز الأخضر بنسب متفاوتة حسب نوع سيارته، مستكملاً«المبادرة تتيح تسديد قيمة السيارات الجديدة بالتقسيط على 10 سنوات بسعر فائدة 3% فقط».

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراءأن جميع السيارات المشاركة في المبادرة تصنيع محلي، لافتًا إلى أنه من المستهدف إنشاء ألف محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

ومن ناحية أخرى أكد أن الرسالة السياسية لزيارة الرئيس السيسي لعزبة الهجانة تؤكد اهتمامه بكافة ربوع مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف تحسين جودة الحياة بمنطقة عزبة الهجانة.

تم نسخ الرابط