رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفراد.. 4 مليار و390 مليون حجم الإهدار المالي في نادي الزمالك

شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك

كشفت مصادر من لجنةوزارة الشباب والرياضةالمشكلةللفحص المالي والإداري للشؤون المالية والإدارية للأندية الرياضية، ومنها نادي الزمالك، حجم الإهدار للمال العام بالنادي الأبيض، خلال عهد مجلس الإدارة السابق برئاسة مرتضى منصور، والذي تم عزله.

وأكدت المصادر الخاصة باللجنة المشكلة من قبل الشباب والرياضة، أن حجم الإهدار الحالي بنادي الزمالك يبلغ نحو 4 مليار 390 مليون حنيهًا مصريًا، بعدد مخالفات تصل إلي 102 مخالفة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد شكلت لجنة من 12 موظفًا لفحص المخالفات المالية والإدارية بنادي الزمالك، وجرد خزينة النادي والإطلاع علي المستندات والمبالغ كافة.

اقرأ أيضًا

مستندات| طعن مرتضى منصور على حكم عزله من نادي الزمالك

النص الكامل للحكم برفض دعوى مرتضى منصور بإستبعاد رئيس الزمالك الجديد

كانت أبرز المخالفات التي أوردها التقرير هو قيام مجلس إدارة النادي بتحصيل مبالغ مالية من أعضاء الجمعية العمومية بلغت جملة ما أمكن حصره منها خلال العام المالي 2017/2018 وحتى نهاية 30 يونيو 2020 مبلغ 36.1 مليون جنيه «36 مليونا و160 ألفا و307 جنيهات» بمسمى إنشاء فرع النادي بمدينة 6 أكتوبر.

وكشفت المخالفات صرف هذا المبلغ في غير هذا الغرض المخصص لها بالمخالفة لأحكام المادة 28 من اللائحة المالية للأندية الرياضية رقم 605 لسنة 2017 وإبقاء أرض النادي بمدينة 6 أكتوبر على حالتها، فضلاً عن عدم إظهار هذه المبالغ بميزانيات النادي بحساب إنشائي مستقل، لتمكين الجهات من تتبع هذه المبالغ وإحكام الرقابة عليها.

ويؤكد موقع بصراحة أنه وردت في حيثيات محكمة القضاء الإداري من قبل أسبوع، والتي حكمت برفض الدعوى المقدمة من مرتضى منصور للعودة لنادي الزمالك.

وجاءت الأوراق متضمنة عدد من المخالفات والملاحظات عن الإدارة المالية والإدارية للزمالك، وجميعها قيد النظر والدراسة والفحص من قبل الجهات المعنية.

تم نسخ الرابط