رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بين إصابات وحفلات.. سجل غيابات نيمار عن باريس سان جيرمان

إصابة نيمار أمام كان
إصابة نيمار أمام كان

تعرض نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان، لإصابة عضلية، وذلك قبل مباراة ذهاب ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، وسيتم إجراء العديد من الاختبارات والفحوصات للاعب؛ للوقوف على مدى قوة إصابته.

وبسؤال مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشتينو عن حقيقة إصابة اللاعب أجاب بأن «نيمار خرج مصابا في العضلة الضامة، وسيتم فحصه غدا، لمعرفة نوع الإصابة التي تعرض لها، في الحقيقة لا نعرف الآن مدى الإصابة، طالما لا يوجد هناك فحوصات، لا يمكن قول أي شيء».

إلا أن هناك العديد من المباريات التي تغيّب عنها النجم البرازيلي؛ بسبب الإصابة أو الإيقافوكانت تصادف عيد ميلادهأو عيد ميلاد أخته رفائيلا، ووصل عدد تلك المباريات مع الفريق الباريسي إلى 39 مباراة.

وكان نيمار قد لازمته تلك العادة منذ أن كان لاعبا لبرشلونة، على عكس سانتوس الذي لعب له في كل المباريات، ففي دوري الأبطال فقط مع برشلونة شارك في 41 مباراة من إجمالي المباريات التي لعبها الفريق الكتالوني في المسابقة، أما المباراتان التي غاب عنهما فكانت أمام باير ليفركوزن في 2015 بعد حصوله على راحة من المدرب إنريكي، والثانية كانت في 2016 أمام سيلتيك الإسكتلندي؛ بسبب تراكم البطاقات.

اقرأ أيضا:راكيتتش يقود إشبيلية لإسقاط برشلونة بثنائية في كأس ملك إسبانيا

ومنذ انضمام اللاعب لباريس سان جيرمان، شارك نيمار في مباريات مع فريق العاصمة الفرنسي بنسبة 2% أقل من الفريق الكتالوني، وكان البرازيلي يفلح في إيجاد حجة مناسبة للتهرب من العقوبة.

فمنذ عدة أيام تغيّب اللاعب عن حصة تدريبية لفريق باريس سان جيرمان؛ بسبب شعوره بوعكة صحية – على حد قوله-لكن هذا الأمر صادف عيد ميلاده، وكان المدرب السابق لباريس سان جيرمان توماس توخيل قد أبدى انزعاجه من هذا الأمر.

وقال نيمار ردا على الانتقادات في هذا الشأن: «أعرف متى يمكنني الخروج، ومتى يمكنني القيام بفعل ذلك، ومتى لا يمكنني، على عكس ما يعتقده الناس تماما بأنني غير ناضج ولا أعرف ما أفعله».

اقرأ أيضا:مش تقيلة زي برشلونة.. «شكرا رجال الأهلي» يتصدر «تريند تويتر»

هذا وقد غاب نيمار عن نفس مباريات الدور عامي 2017-2018 و 2018-2019؛ بسبب الإصابة ضد كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد على الترتيب، وخرج الباريسيون آنذاك من دور الستة عشر في كلتا النسختين.

ويصادف مباراة ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم عيد ميلاد أخت نيمار رفائيلا، ويلعب باريس سان جيرمان ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة على ملعب كامب نوالثلاثاء المقبل.

فهل يأتي وقت إصابات أو إيقاف نيمار من قبيل الصدفة؟!

تم نسخ الرابط