رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنك «أوف نيويورك» يسعى لبيع أسهم أوراسكوم بالبورصة المصرية.. تعرف على التفاصيل

شركة اوراسكوم
شركة اوراسكوم

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن برنامج شهادات الإيداع الدولية لها مع بنك (أوف نيويورك ميلون) سيظل قائماً، وقد يتأثر سعر شهادات الإيداع الدولية عند إعادة التداول عليها نتيجة للأصول المنفصلة منها وتوزيع أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة على مساهمي شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وأضافت الشركة، في بيان له اليوم، أن ذلك إلحاقاً بمستندات قيد تخفيض رأسمال شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة وقيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة، وطلب الوقت المقدم للبورصة المصرية على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لحين إتمام إجراءات التقسيم.

اقرأ أيضا:الوضع الأسوأ منذ 3 قرون.. 40% من البريطانين يعانون ماليا

وأوضحتأن بنك أوف نيويورك ميلون، سيظهر في هيكل الملكية في الشركة القاسمة والمنقسمة كمالك مسجل بنفس عدد الأسهم الممثلة في صورة شهادات إيداع دولية بنهاية جلسة أمس، تنفيذاً لقرار العمومية غير العادية المنعقدة في 19 أكتوبر الماضي، بالتقسيم الأفقي بذات المساهمين.

وأشارت الشركةإلى أنه بعد قيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة بالبورصة المصرية وبدء التداول عليها اعتباراً من 17 فبراير الجاري، ونظراً لعدم إنشاء برنامج شهادات إيداع دولية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، وبعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، سيتم تحويل قيد الأسهم الخاصة بشركة أوراسكوم المالية القابضة إلى بنك أوف نيويورك ميلون أو أمين الحفظ الخاص به.

وذكرت أنه لن يتم تسجيل أسهم أوراسكوم المالية القابضة تحت قانون الأوراق المالية الأمريكي لسنة 1933 المعدل، لذلك سيسعى البنك إلى بيع أسهم أوراسكوم المالية القابضة في البورصة المصرية، وإعطاء شهادات الإيداع الدولية مقابلها نقداً. يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة، لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

اقرأ أيضا:أبرزها تخفيض العائد.. كيف تعامل البنك المركزي للحد من تداعيات كورونا؟

تم نسخ الرابط