رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشناوي يحقق إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم للأندية

محمد الشناوي حارس النادي الأهلي
محمد الشناوي حارس النادي الأهلي

بات محمد الشناوي أول حارس مرمى في تاريخ النادي الأهلي يشارك في 3 مباريات خلال نسخة واحدة ببطولة كأس العالم للأندية.

وحقق الشناوي إنجازا تاريخيًا بعد أن تواجد للمباراة الثالثة على التوالي في التشكيل الأساسي للأهلي وذلك خلال مواجهة المارد الأحمر لفريق بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمونديال الأندية.

اقرأ ايضا..مونديال الأندية| تعادل سلبي بين الأهلي وبالميراس في أول 20 دقيقة

وخاض الأهلي 14 مباراة في تاريخ مشاركته الست بكأس العالم للأندية، حيث استطاع المارد الأحمر خلالها تحقيق الفوز في 4 مباريات مقابل تكبده الخسارة 10 مرات، كانت أخرها الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الألماني بالنسخة الحالية للمونديال بنتيجة 2 – 0 ضمن الدور نصف النهائي من البطولة العالمية.

ولعب الأهلي 14 مباراة في 6 مشاركات، حقق خلالها الفوز 4 مرات فقط مقابل 10 هزائم، آخرها الهزيمة أمام بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي.

مشاركة الأهلي في نسخة مونديال الأندية لعام 2005، لعب الفريق الأحمر ضد اتحاد جدة السعودي وسيدني الأسترالي، تعاقب خلالها على حراسة المرمى الفريق عصام الحضري ونادر السيد.

اقرأ ايضا..بالميراس بالقوة الضاربة أمام الأهلي.. اعرف التشكيل الكامل

وخلال مشاركته الثانية في كأس العالم للأندية بنسخة 2006، تعاقب على حراسة المرمى في 3 مباريات أمام أوكلاند سيتي وإنتر ناسونال البرازيلي وكلوب أمريكا المكسيكي كل من عصام الحضري وأمير عبدالحميد.

وبنسخة 2008 شارك أمير عبدالحميد مع الأهلي في مباراتي باتشوكا المكسيكي وأديلايد يونايتد الأسترالي.

وشهدت مشاركة الأهلي في نسخة 2012، مشاركة الحارسان شريف إكرامي ومحمود أبوالسعود، خاض الفريق 3 مباريات ضد فرق سانفريش هيروشيما الياباني، وكورينثيانز البرازيلي، ومونتيري المكسيكي.

وفي 2013 لعب شريف إكرامي مباراتين ضد جوانزو إيفرجراند الصيني ومونتيري المكسيكي.

تم نسخ الرابط