رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل القهوة تضر القلب أم تفيده؟.. دراسة حديثة تجيب

القهوة مشروب أساسي حول العالم
القهوة مشروب أساسي حول العالم

كشفت جمعية القلب الأمريكية، عن 3 دراسات جديدة عن فوائد القهوة السوداء والممزوجة بالحليب، وأظهرت دراسة منهم أن القهوة السوداء تستطيع التقليل من خطر الإصابة بفشل القلب على المدى الطويل.

شملت الدراسات عينة مكونة من 21000 شخص، تم دراسة حالتهم الصحية ونظامهم الغذائي اليومي ومدى تعرضهم لمخاطر تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية- بحسب صحيفة أتلانتاالأمريكية.

وكشفت نتائج التحليل أن تناول فنجان من القهوة السوداء يوميًا يحمي القلب، وهذه النتيجة عبارة عن وسيلة للحفاظ على القلب، حيث إن نسبة السمنة وضغط الدم أصبحت مرتفعة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و64 عامًا، بحسب إحصائية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب في وقت مبكرة من الحياة، ولذلك يمكن اللجوء إلى القهوة السوداء للحماية من المرض قدر الإمكان.

اقرأ أيضا:السمنة مسؤولة عن نصف الحالات الجديدة من مرض السكر

وحاولت الجمعية التأكد من نتائج التحليل، من خلال مقارنة الحالة الصحية لجزء من المشاركين في الدراسات ويحرصون على تناول القهوة السوداء يوميًا بأشخاص لا يشربون قهوة نهائيًا، وكشفت النتائج أن كل كوب من القهوة السوداء يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 5-12% على المدى الطويل.

وأكدت جمعية القلبأن القهوة المضاف إليها نكهات أو سكر أو كريمة، لا تفيد في الوقاية من القلب، لأنها تضيف سعرات حرارية للجسم وبالتالي يتضرر القلب مع الوقت.

اقرأ أيضا:«الأزهر» ينبه المصلين إلى إجراء صحي قبل التوجه للمساجد

تم نسخ الرابط