رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«العجة هتجيب أجلك».. دراسة صادمة تحذر من أضرار البيض

على الرغم من اهتمام العديد من الدراسات بتناول البيض لفوائدهواحتوائهعلى نسبة عالية من البروتين، إلا أن هناك دراسة صينية حذرت من تناوله بجميع أنواعه المقلي أو المسلوق أو عجّة البيض.

اقرأ أيضا:زواج وعلاج وفك السحر.. رحلة «دجال المهندسين» من المنيا إلى القاهرة

البيض فيه سم قاتل

وكشفت الدراسةأن تناول نصف بيضة يوميا يزيد من نسبة خطر الوفاة بنسبة 7%، وتزداد الضعف في حالة تناول بيضة كاملة، فالبتالي فإن الشخص الذي يأكل بيضة واحدة فى اليوم لديه فرصة أكبر للوفاة بنسبة 14 فى المائة مقارنة بمن يتجنب تناوله.

اقرأ أيضا:«الغاز خنقهم».. مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة في أسيوط

باحثون صينيون عن البيض

وحذر الباحثون الصينيونمن تناول البيض بكثرة بسبب ارتفاع مستويات الدهون والكوليسترول، موضحين "يجب أن يتناولوا البيض بطريقة صحية ليقلل من خطر الموت، ويمكن استبدالة بأشياء من المكسرات والبقوليات".

البيض وأمراض القلب

ومن جانبه، قال صاحب الدراسة البروفيسور يو زانج من جامعة تشجيانج: «فى هذه الدراسة، ارتبط تناول البيض والكوليسترول بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن السرطان، كما أن معدل الوفيات المتزايد المرتبط باستهلاك البيض تأثر إلى حد كبير بتناول الكوليسترول».

وفى الدراسة، سأل الباحثون الأشخاص المشاركين فى الدراسة عن كمية الكوليسترول التي يتناولونها كجزء من نظامهم الغذائي بالإضافة إلى البيض، ووجدوا أن أولئك الذين لديهم 300 ملليجرام إضافي من الكوليسترول يوميًا كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 19٪.

كما خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص المتقاعدين الذين تناولوا المزيد من البيض الكامل بنسبة سبعة فى المائة معرضون للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تم نسخ الرابط