رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الأوقاف من خطبة الجمعة: الدقهلية أطول من عمر دول كثيرة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

ألقى وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، اليوم، خطبة الجمعة، منمسجد "النصر" بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، تحت عنوان: "حديث القرآن الكريم عن الصدق والصادقين”.

وقال جمعة عنالعيد القومي لمحافظة الدقهلية، إن٧٧١عامًا مضتعلى انتصارات هذه المدينة على غاشم مستعمر حاول تدنيس ثراها الطاهر لهي أطول من عمر كثير من الدول، وما كان لهذه الحضارة أن تبقى وأن تستمر وأن تمتد لولا أنها قامت على الحق والعدل و الصدق، فالصدق عماد الحضارات، وسبيل أمانها الاجتماعي، وهو أحد أهم عوامل بناء الدول وحضاراتها وعوامل استقرارها ودوامها.

اقرأ أيضا..وزير الأوقاف من خطبة الجمعة: القتل جزاء الخونة والجواسيس

وأضاف أن الصدق جزء من صميم عقيدتنا، وأن الإسلام عندما يطلب الصدق في الأقوال، يطلب أيضًا الصدق في الأعمال، وكما يُطلب الصدق من الأفراد يجب على الدول العظيمة أن تحافظ على صدقها، فالدول الصادقة هي التي تحترم مُعاهداتها وعهودها ومواثيقها والتزاماتها وتفي بها دون لعب أو مواربة، أما الدول الكاذبة فشأنها شأن الأفراد في الكذب والمراوغة، فالدول العظيمة هي الدول الصادقة، والدول الصادقة التي تفي بمعاهداتها ومواثيقها هي التي تبني حضارة حقيقية، أما الدول التي لا تفي لا بعهود ولا بالتزامات فلا بقاء لها وإن غرها ما غرها من أمرها العارض.

ووجه جمعة، رسالة لمن يقتاتون على الكذب من أبواق الضلال، وأهل الشر، قائلا:“بئس القوت وبئس الخلقوأن الكذب شرٌ كله وأن المال الذي يكتسبونه من ترويج الشائعات والافتراءات سُمٌ قاتل”.

اقرأ أيضا..السيسي مر من هنا.. بعد توجيهات الرئيس.. تحركات حكومية لتطوير عزبة الهجانة.. الأوقاف تدرس حالة المساجد والبرلمان يهتم بالتنمية ومجمع متكامل لخدمة المواطنين

ولفت إلى أن الصدق جزء من الإيمان سواء كان على مستوى الأفراد أو على مستوى الدول، حتى عرف بعضهم الإيمان بأنه قول الصدق مع ظنك أن الصدق قد يضرك، وأن لا تقول الكذب مع ظنك أن الكذب قد ينفعك ، بإيمانك أن الأمر كله بيد الله، ثم نبه على أننا مقبلون على شهر عظيم مبارك وهو شهر رجب، وهو أحد الأشهر الحرم فلنكثر فيه من الطاعات ونعظم حرمة الله فيه بالكف عن أذى الخلق.

تم نسخ الرابط