رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسبار الأمل .. مهمة علمية لمراقبة التغيرات المناخية.. فيديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، مع الإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية هدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مسبار الأمل .. مهمة علمية لمراقبة التغيرات المناخية"، إذ بدأ مسبار الأمل الإماراتي مهامه العلمية وذلك بعد نجاحه في دخول مدار االتقاط حول كوكب المريخ.

إقرأ أيضا..باللون الأحمر.. إضاءة برج القاهرة احتفالًا بنجاح وصول مسبار الأمل إلى المريخ

ويعتبر "مسبار الأمل" المهمة العلمية التاريخية الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث انطلق في يوليو من العام الماضي وسط ترقب عربي وعالمي لهذا المشروع الهادف إلى دفع مسيرة المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

وسافر المسبار نحو 7 أشهر قاطعا نحو 300 مليون ميل للوصول إلى المريخ بهدف رسم خرائط غلافه الجوي طوال كل موسم، وتستهدف المهمة العلمية لمسبار الأمل توفير بيانات لم توفرها المهمات التاريخية السابقة، إذ سيوفر المسبار صورة هي الأشمال من نوعها للظروف الجوية والتغيرات المناخية على المريخ ورماقبة الطقس على مدار اليوم بين فصول السنة المريخيية التي تقدر بـ687 يوما أرضيًا.

ويستخدم المسبار في مهمته 3 أجهزة علمية صممت خصيصا لتساعده في تحقيق أهداف مهمته، ومن المستهدف أن تساعد هذه القياسات والبيانات بالإضافة إلى مراقبة الطبقات العليا من الغلاف الجوي في فهم أسباب صعود الطاقة وجزئيات الأكسجين والهيدروجين إلى طبقات الغلاف الجوي، ومن ثم فهم كيفيته بها من جاذبية المريخ.

تم نسخ الرابط