رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

141 مليون جنيه أرباح.. توقعات بتحسن أداء مصر في صناعة الكيماويات 

أكدت بعض بنوك الاستثمار، أن تراجع نتائج شركة مصر لصناعة الكيماويات فى الربع الثانى من العام المالى الجاري، جاء بشكل معتدل، مرجعين ذلك بشكل أساسى إلى تعديل أسعار الشركة لمنتجاتها.

جدير بالذكر أن شركة مصر لصناعة الكيماويات شهدت تراجعا4% من أرباح وإيرادات الشركة،فى الربع الثانى من العام المالى الحالى على أساس ربع سنوى (أكتوبر – ديسمبر 2020)، ليسجل صافى الأرباح 40 مليون جنيه، والإيرادات 122 مليون جنيه.

اقرأ أيضا:بخسائر 3.6 مليار جنيه.. 438.5 ألف حصاد حرائق مصر في 10 سنوات

وحلل بنك استثمار «برايم» نتائج الشركة على أساس ربع ونصف سنوى، موضحا أن نتائج الشركة رغم تراجعها بشكل طفيف بالربع الثانى من العام المالى الجارى، إلا أنها جاءت معتدلة على أساس ربع سنوي، مرجعا ذلك إلى تصحيح أسعار بيع منتجاتها خلال هذه الفترة.

وعلى صعيد النصف الأول من العام المالى الحالي، قال بنك الاستثمار، فى تقرير حديث له إن أداء الشركة مثير للإعجاب فى ظل تحقيقها صافى أرباح 82 مليون جنيه، مقارنة مع 14 مليون فى الفترة المقارنة من العام المالى السابق، بدعم من التحسن الهائل فى هامش الربح.

وأوضح أن هامش ربح الشركة سجل 48.9% فى النصف الثانى من العام المالى الجاري، مقابل 28.4% فى الفترة المناظرة.

وقال بنك الاستثمار إن مركز الشركة المالى ما زال قويَا، ولا تزال قائمة مركزها المالى فى حالة جيدة، ومليئة بالنقدية ما يعادل %27 من إجمالى القيمة السوقية، كما تظل احتياجاتها من رأس المال العامل بسيطة.

اقرأ أيضا:635.5 مليون جنيه حصيلة بيع الكهنة والبضائع المتروكة بالموانئ خلال ٦ أشهر

وأشار إلى أنه بالنسبة للربع الثانى من العام المالى بلغ رأس المال العامل %11 من نسبة الإيرادات السنوية، مقابل %9 منذ الربع الأول من العام المالى 2018 – 2019.

ويرى بنك الاستثمار أن «مصر لصناعة الكيماويات» لايزال أمامها فرصة لتخطى تقديرات أرباحه، لافتا إلى أن الانخفاض المتتالى فى الأرباح يمثل أمرا متوقعا. توقعات بأداء جيد بدعم من الطلب على المنظفات خلال الموجة الثانية لكورونا، بحيث يكون متوسط الأرباح الشهرية للشركة خلال النصف الأول من العام المالى الجاري، بلغ 14 مليون جنيه، مرجحا أن تحقق الشركة 141 مليون جنيه أرباحاخلال العام المالى الحالي، مشيراإلى أن الموجة الثانية من فيروس كورونا قد ترفع أرباح الشركة إلى 155 مليون جنيه.

تم نسخ الرابط