رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البحيرة في المقدمة.. «التنمية المحلية»: استقبلنا 2.7 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء (فيديو)

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنَّ المحافظات التي تصدرت عدد طلبات التصالح هي البحيرة يليها الشرقية ثم القليوبية ثم الجيزة ثم المنوفية ثم المنيا ثم الدقهلية ثم الغربية ثم سوهاج ثم الفيوم.

وأضاف «قاسم»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «ten»، أنَّ عدد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وصل لـ2 مليون و737 ألف و606 طلبات، وهذا الرقم يدل على أن طلبات التصالح في معدلات متزايدة، خاصة أنَّ هناك فرصة لتقديم المزيد حتى نهاية الشهر المقبل.

وأوضح أنَّ سعر متر التصالح يختلف من منطقة لأخرى داخل المحافظات، التي قدمت تخفيضات كحوافز للمواطنين من 15 لـ 75% تقريبا.

وأشارالمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنَّ مجلس الوزراء أقرّ بأن متر التصالح في القرى والكفور والنجوع والعزب لا يتعدى الحد الأدنى وهو 50 جنيهًا بالنسبة للمتر، وأن أعلى المحافظات حصيلة في التصالح تأتي القاهرة في المرتبة الأولى ثم الإسكندرية والجيزة والبحيرة والقليوبية والدقهلية والغربية ثم أسيوط والمنيا وسوهاج.

وأكّدالمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنَّ حصيلة طلبات التصالح ستذهب للمواطنين، فوفقًا لقانون 17 لسنة 2019 ستذهب 25% من المتحصلات للإسكان الاجتماعي، و39% لتعزيز الموارد الذاتية المتواجدة في المحافظات لتعجيل خطط التنمية بها من رصف للطرق ومشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والإنارة، وما تبقى من المتحصلات سيعود للخزانة العامة لتوجيهه في الصحة والتعليم.

وأوضحالمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنَّ محافظة الجيزة خلال الـ48 ساعة الماضية تعاملت بكل حزم مع مخالفة بناء، وجرى إزالتها في المهد، لافتًا إلى أنَّ المخالفات الجديدة يتمّ تغريم صاحبها ورفع ضده قضية وفقًا للقانون.

اقرأ أيضا:تطوير العشوائيات.. مهمة الدولة لإنقاذ قاطني المناطق غير الآمنة.. الهجانة والأسمرات وأهالينا والمحروسة وروضة السيدة طوق النجاة لمئات الأسر .. (تفاصيل)

من الحرام.. حبس سيدة تركت طفلهاأمام عيادة طبيب بالمرج

تم نسخ الرابط