رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضغط على الكلاكس وطلع زر المتفجرات.. داعشي يفجر 21 من زملائه بالخطأ

في واقعة أغرب من الخيال للعمليات الإرهابية، واكثرها طرافه، قام إرهابي داعشي بتفجير نفسه و21 شخص من زملائه بالخطأ في العراق خلال توجهم لأحد العمليات.

اقرأ أيضا:«ولا في الخيال».. تاه من أهله في صغره وعاد شابا بسبب ورشة «ألمونتال»

وكان يسعى الإرهابي لتفجير أحد نقاط التفتيش العراقية، وقبل الانطلاق ضغط الداعشي على زر منبه الصوت "الكلاكس" لتوديع زملائه، متناسيا أن الزر مرتبط بشحنة التفجير مما أدى إلى انفجارها وتفحم كل مابداخلها.

اقرأ أيضا:"موت وفراق وضعف جنسي".. هذا ما عثر عليه شباب محافظة الشرقية داخل المقابر.. صور

وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن جبار الدراجي، في بيان، إن 21 عنصرا من داعش، قتلوا في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري كان يسعى لتفجيرها في إحدى نقاط التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية، في منطقة جلام سامراء جنوبي قضاء الدور.

وأوضح الدراجي أن الانتحاري، وقبل مغادرته إحدى المضافات التابعة للتنظيم، ضغط على زر منبه الصوت ناسيا أن مرتبط بسيارة المتفجرات.

وكانت السلطات العراقية، قد أعلنت، خلال الأسبوعين الماضيين، إطاحة عدد من قادة التنظيم، من بينهم قيادي يشغل ما يُوصف بمنصب "والي داعش" في العراق، و"المسؤول العسكري"، في إطار عمليات "ثأر الشهداء" التي جاءت رداً على هجوم ساحة الطيران.

وتعرضت العراق في الآونة الأخيرة لعدة هجمات إرهابية، كان من بينها هجوم كبير مزودج في منطقة سوق الباب وسط بغداد، أواخر الشهر الماضي، وهو الهجوم راح ضحيته نحو 32 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

واعتبر مراقبون أن بصمات تنظيم داعش الإرهابي وراء هذا الحادث، ولاسيما وأنه شن هجمات مماثلة له في السابق، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية وقتها.

وانتهج داعش تكتيك الهجمات الانتحارية التي تنفذ بواسطة أحزمة ناسفة وتستهدف مناطق تعج بالمدنيين، وتخف فيها الإجراءات الأمنية.

تم نسخ الرابط