رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل إغلاق باب التقدم لها بساعات.. 5 شروط لمسابقة الأم المثالية لعام 2021

تغلق وزارة التضامن الاجتماعى ، غدًا الأحد ، باب التقديمللاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م، والتى تم فتح باب التقدم لها 27 يناير الماضى، ويستمر التقدم حتى غدًا فى مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وستقوم مديريات التضامن الاجتماعى عقب غلق باب التقديم، بإجراء حصر للأسماء المتقدمة وبحث حالتهاتمهيدا لاختيار الأم المثالية عن كل محافظة، بالإضافة إلى الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:بستعطف جوزي».. ماذا قالت فتاة التيك توك «جنات» بعد محاولة انتحارها؟

وحددت وزارة التضامن الاجتماعى عددًا من الشروط الأساسية لاختيار الأم المثالية لهذا العام، وهي:

1-ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا

2-الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل

3- ألا يزيد عدد الابناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية ( شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادى الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان ) بحد أقصى 5 أبناء.

4- أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالى أو فى الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى احدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا .

5- التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الانسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الابناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الايجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الاسرة.

اقرأ أيضا:حقيقة تنظيم برامج العمرة لشهر رمضان المقبل.. الحكومة ترد

وتهدف هذه الشروط إلى إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الاسر خاصة الأسر التى لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الاسرى الجيد وحمايتهم من المشكلات التى قد يتعرضون لها فى مؤسسات الرعاية.

تم نسخ الرابط