رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ينصح كبار السن بالجلوس بالمنزل.. هاني الناظر يعلق على الطقس السيئ

علق الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشاري الأمراض الجلدية، على الطقس السيئ الذي تشهده البلاد منتصف الأسبوع الجاري، حسبما جاءت توقعات الأرصاد.

اقرأ أيضا:"موت وفراق وضعف جنسي".. هذا ما عثر عليه شباب محافظة الشرقية داخل المقابر.. صور

ونشر «الناظر» عدة نصائح للمواطنين على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «حفاظا علي صحة حضراتكم وصحة الجميع فقد كنت اتابع كالعادة الأسبوع الماضيخرائط الطقس التي تنشرها الاقمار الصناعية، ولاحظت أن هناك توقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة يصاحبه رياح قوية محملة بالأتربة، اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم ١٦ فبراير باذن الله ويستمر أربع أو خمس أيام حتي يوم السبت ٢٠ فبراير».

اقرأ أيضا:انفراد بالمستندات.. الملف الكامل لقضية إهدار المال العام بالزمالك.. 46 مخالفة لمرتضى منصور تكشف إهدار المليارات وحرمان القلعة البيضاء من 731 مليون جنيه.. تقاعس عن تحصيل إيجارات المحلات وتلاعب بالضرائب

ونصح بـ«إرتداء الملابس الثقيلة عند الخروج صباحًا ومساء وعلي كبار السن واصحاب الأمراض المزمنة والأطفال البقاء في المنزل ومراعاة إغلاق النوافذ جيدًا والإكثار من شرب المياه والمشروبات الدافئة خاصة القرفة الزنجبيل خلال هذه الفترة».

واستكمل: «أنصح مرضي الحساسية بأنواعها الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول مثل زيرتك أو ليڤوهستام أو تلفاست ١٨٠ اعتبارا من مساء يوم الاثنين المقبل، ويوميًا لمدة أسبوع والأطفال الذين يعانون من نفس أشكال الحساسية يتناولون معلقة صغيرة من أي من هذه الأدوية وربنا يحفظكم جميعا ».

تم نسخ الرابط