رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفراد بالمستندات.. مجلس مرتضى منصور اقترض من البنوك 33 مليون للزمالك ولم يسدد

حصل «بصراحة» على النص الكامل لتقرير اللجنة المعنية بنادي الزمالك لمهامها بفحص الأعمال المالية والإدارية للنادي، والذي فند مخالفات رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور ومجلس إدارته، والتي جاء ضمن حيثيات حكم محكمة القضاء الإداري، الأحد الماضي، بتأييد قرار وزير الشباب والرياضة بإبعاد مجلس مرتضى عن إدارة النادي، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة القلعة البيضاء.

وجاء ذكر مخالفة بند «القروض» بتقرير لجان الفحص عدم التزام مرتضى منصور ومجلسه بسداد مبالغ القروض التي قام باقتراضها من البنوك في مواعيدها القانونية.

ويؤكد موقع بصراحة أنه وردت في حيثيات محكمة القضاء الإداري من قبل أسبوع، والتي حكمت برفض الدعوى المقدمة من مرتضى منصور للعودة لنادي الزمالك.

وجاءت الأوراق متضمنة عدد من المخالفات والملاحظات عن الإدارة المالية والإدارية للزمالك، وجميعها قيد النظر والدراسة والفحص من قبل الجهات المعنية.

اقرأ ايضا: انفراد بالمستندات.. 15 مليون جنيه غرامات تأخير سداد على الزمالك بسبب مرتضى منصور

وأوضحت اللجنة في تقريرها ببند رقم (2) أن المجلس أثقل كاهل النادي بالتأخر عن سداد قروض تجاوزت 337 مليون جنيه و 2 مليون دولار أمريكي رغم تدفق أكثر من 2 مليار جنيه كإيرادات للنادي خلال الأعوام من 2015 وحتى 30 يونيو 2020.

وأفادت اللجنة أن قيام مرتضى بعدم سداد مبالغ القروض في مواعيدها القانونية تسبب في تكبد النادي ما ترتب على ذلك من فوائد وغرامات وإجراءات ومصاريف قضائية وفروق سعر صرف وخلافه.

تم نسخ الرابط