رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم تكشف تفاصيل الامتحانات والدراسة وتكشف عن موعد الإعلان.. تفاصيل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية له، إنهمن المقرر أن ينعقد المؤتمر الصحفى لإعلان مصير وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسى الأول وعودة الدراسة بالفصل الدراسى الثاني، غدا في الخامسة عصرًا.

وأضاف «شوقي»: «سيتم تأكيد الساعة التي سيعقد فيها المؤتمر الصحفى غدا الأحد».

وكانتعلقت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، على «الهاشتاج» الذي أطلقه أولياء الأمور لإلغاء الامتحانات وتأجيل الفصل الدراسي الثاني، بسبب فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:لا داعي للقلق.. مصادر بالتعليم ترد على مطالب أولياء الأمور بإلغاء الامتحانات

وأوضحت المصادر، أن قلق أولياء الأمور من نزول أبنائهم إلى المدارس مشروع، ولكن لا داعي للقلق أو التوتر لأن الوزارة حريصة على صحة الطلاب ولن تكون الامتحانات على حساب صحة الطلاب إطلاقًا ولكن الأمور تسير بشكل طبيعي فيما يتعلق بكورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت طرق وآليات تقييم طلاب النقل عن الفصل الدراسي الأول، موضحة أن طلاب المرحلة الثانوية الأول والثاني سيؤدون امتحان الترم إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل.

أما الطلاب في مرحلة رياض الأطفال ومن الأول حتى الثالث الابتدائى، لن يتم تقييمهم من خلال امتحانات حسب طبيعة التقييم المعتمد في النظام الجديد للتعليم وإنما يتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية ويسلم ولي الأمر تقريرًا مفصلا عن مستوى ابنه.

تم نسخ الرابط