رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التجارة والصناعة توضح المبادرات التمويلية للمشروعات الصغيرة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أوضحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر، المبادرات التمويلية للمشروعات الصغيرة التي ينفذها الجهاز، في كلمتها مؤخرا أمام مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي.

أولًا كانت مبادرة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، و تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجهاز والجهات ذات الخبرة في مجال الانتاج الحيواني والزراعيشركة أرض الخير،إحدى الشركات التابعة لمؤسسة «مصر الخير»، حيث تم تمويل عدد من الدورات في كل من محافظات الوادي الجديد واسيوط والواحات البحرية «الجيزة» بإجمالي تمويل بلغ 857.5 مليون جنيه.

ثانياًكانت مبادرة مشروعات الحفاظ على البيئة،وتتضمنمشروع جمع وكبس قش الأرز، ومشروع مكامير الفحم وتمويل وحدات البايوجاز ومشروع تحويل الطلمبات التقليدية التى تعمل بالديزل إلى طلمبات شمسية ومشروعات تدوير المخلفات .

اقرأ ايضًا..رئيس الوزراء يتفقد تطوير منطقة مثلث ماسبيرو.. صور

ثالثًا: تأثيث عدد 8208 وحده سكنية بمشروع بشاير الخير، حيث قام جهاز تنمية المشروعات بإتاحة تمويل لعدد 43 مشــروع في محافظة دمياط من خلال آلية الإقراض المباشر «داخل مدينة دمياط للأثاث وبعض أصحاب المشروعات خارج المدينة»، بإجمالي تمويل قدره 86.4 مليون جنيه.

وأخيرًا مبادرات نوعية لدعم بعض فئات العملاء ذوي المستويات المعيشية المتدهورة، ومبادرات نوعية لدعم المرأة ومنتج تمويلى خاص بالأطباء.

وأشارت نفين جامع، إلي قيام الجهاز بدور رئيسي في تسويق المجمعات الصناعية المتخصصة وإتاحة الخدمات المالية وغير المالية للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بهذه المجمعات، بالتعاون مع الهيئة العامه للتنمية الصناعية، مشيرة إلي أن هناك برامج تمويلية متعددة سيتم تنفيذها في 2021 في مختلف المجالات الزراعية و الصناعية.

تم نسخ الرابط