رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الحكومة يكشف مفاجأة بشأن قرار اسئتناف الدراسة.. فيديو

كشفالمستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، عن مفاجأة بشأن قرارات استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

وأكدسعد، أن قرارات إستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري إتخذ خلالإجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا وبعد الاستماع للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتقييم الوضع الوبائي على الأرضقائلاً: «كانت المؤشرات إيجابية حيث أنه في ضوء تناقص الاعداد الخاصة بالاصابات وثباتالوضع الوبائي إن لم يكن قد تحسن وهذا إتضح في تراجع الاقبال على المستشفيات الخاصة بالعزل».

اقرأ أيضًا:هل توجد آلية منضبطة لكيفية إجراء الامتحانات؟.. متحدث الحكومة يجيب

وتابع: «في مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشةONقائلاً: «بالاضافة لذلكلوحظ أنه أثناء انتظام العملية الدراسية في الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلبة المدارس والجامعات لوحظ أنأعداد الإصابات في صفوف الطلاب كانت منخفضة حيثيكادلايذكر».

وأكمل: «إذا تحدثنا عن 25 مليون طالب لكن المفاجأة والمفارقةأنه مع تعطيل عقد الامتحانات لوحظ ارتفاع في أعداد الاصابات بين صفوفالطلابفي فترة الإجازة نظراً لعدم إلتزامهم بالاجراءات الاحترازية صحيح مش بيروحوا المدارس لكن في المقابل راحوا أماكن أخرى تزداد فيها فرص الاصابة سواء طلبة جامعات أو مدارس».

إقرأ أيضا..بص في ورقتك واستعد.. الباز للطلاب: الدولة عازمة على إجراء الامتحانات

وأوضح أن عرض وزيريالتربية والتعليم والتعليم العالي في إجتماع اليوم ضمن أليات معينة لعقد الامتحانات بشكل دقيق قائلًا: «كان عرض تفصيلي مهم وعندما عقدنا فكرة التقييمعبر الأبحاث في الفصل الدراسي الثانيمن العام الماضي كان الفصل الدراسي الاول كانت إمتحاناته قد عقدت بالفعل وكانت الأبحاث مسألة مكملة، خاصة أن الوباء كان لازال مستجداً وكانت هناك حالةمن الهلع».

وأكمل: «لكن لايستوي أن يكمل العام الدراسي الجديد على التوالي بنفس الطريقة عبر الأبحاث ولابد من عقد الامتحانات، فعلياً ويجب أن يعود الطلاب أو التلاميذ للعملية التعليمية بطريقة أو بأخرى».

تم نسخ الرابط