رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما حقيقة تعرض البلاد لـ عاصفة تنين؟.. الأرصاد تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بتعرض مصر لعاصفة ثلجية أو عاصفة «التنين» خلال الأيام المقبلة.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، إن البلاد سوف تتعرض لحالة عدم استقرار بداية من الثلاثاء وحتى الخميس، متمثلة في منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا مصاحب لتيار قطبي نفاث يتسبب في انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ بمعدل 7 درجات، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 13 درجة.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يزيد الإحساس بالبرودة، وأن حالة عدم الاستقرار يصاحبها نشاط للرياح ما يزيد الإحساس بالشعور بالبرودة، فضلا عن رمال وأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتابعت: «قد تتعرض القاهرة أيضا لسقوط أمطار، لكن وضعها حتى الان غير واضح»، مناشدة المواطنين بمتابعة التقارير الصادرة عن هيئةالأرصاد وليس معرفة حالة الطقس من مواقع التواصل الاجتماعي.

كانتالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت في بيان لها أمس، إن البلاد تتعرض لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 16 فبراير وحتى الخميس 18 فبراير. وأضافت الهيئة، أن حالة عدم الاستقرار تشهد انخفاض درجات الحرارة بصورة كبيرة حيث تسجل من (3 - 6) درجات، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، فضلا عن سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

تم نسخ الرابط