رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما مصير الطالب المصاب بكورونا في امتحانات الفصل الدراسي الأول؟.. التعليم تجيب

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا، أو المخالط لشخص مصابًا بالفيروس، مع إنطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرر لها 28 فبراير الجاري.

وأكدت الوزارة أن الطالب المصاب أو المخالط لحالة إيجابية، يجب عليه الإلتزام بألإجراءات الإحترازية، وعدم حضور الإمتحانات إلا عندما تصبح نتيجة المسحة الطبية سلبية.

اقرأ أيضًا:في 9 نقاط.. تعرف على أبرز قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا

كما أشارت إلى أن الإصابات التي حدثت في إجازة نصف العام الدراسي سببها تواجد الطلاب في المقاهي والشوارع والدروس الخصوصية بدون تطبيق أي إجراءات احترازية.

وأضافت وزارة التعليم : «لم تحدث زيادة في الإصابات بين الطلاب وقت ذهابهم إلى المدارس، ولكن بسبب سلوكيات الطلاب وذهابهم لأماكن مزدحمة في إجازة نصف العام حدثت الزيادة الطفيفة التي نسجلها حاليا»، مشيرة إلى أن الإجراءات التي تعلنها التعليم بشأن الامتحانات، ستكون مريحة للأسر المصرية وتحقق لهم ما يريدون في الحفاظ على أبنائهم.

وتابعت الوزارة : «التقطيع في العام الدراسي مضر بالعملية التعليمية، والتعليم عن بعد ليس الأساس في العملية التعليمية أيضًا، ولو توافرت في دولة الظروف والاشتراطات لإجراء عملية تعليمية منضبطة، لن يكون عن طريق التعليم عن بعد.

كما وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، على مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتى وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي.

تم نسخ الرابط