رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يجعلك عيد الحب تلجأ إلى تطبيقات المواعدة؟

تزامنا مع الاحتفال بـ«عيد الحب» ومع وجود العديد من العازبين حول العالم، هل فكرت يومًا في تحميل تطبيق للمواعدة؟.

تشتهر تطبيقات المواعدة حول العالم في أمريكا وأوروبا، ورغم ذلك لا يستخدمها إلا القليل في المجتمعات العربية، نظرًا للعادات والتقاليد المختلفة عن المجتمع الغربي.

نمرة اثنين يناقش استخدام تطبيقات المواعدة

وكان قد ناقش مسلسل نمرة اثنين هذه القضية في إحدى حلقاته بعنوان «اللى بيصير ببيروت»، حيث قامت بدور البطولة في الحلقة الفنانة نيلي كريم بمشاركة الفنان عادل كرم وحازم سمير، وقام بكتابة السيناريو والحوار مريم نعوم و من إخراج تامر محسن.

ومع وجود العديد من تطبيقات المواعدة حول العالم مثل أوكيبيد، تيندر، هينجو، ماتش دوت كوم، ناو، اشتهر مؤخرًا تطبيق «بامبل»، حيث ارتفع قيمتة التسوقية إلى أكثر من 13 مليار دولار بعد طرح أسهمه.

زمام الأمور للمرأة

يختلف «بامبل» عن غيره من تطبيقات المواعدة أن المرأة فيه من تقوم بأخذ المبادرة وإجراء الاتصال بالرجل الذي تراه مناسب، وكانت قد كتبت مؤسسة التطبيق قبل بدء طرح الأسهم «لقد عرفت بشكل مباشر كيف تؤثر العلاقات غير المتكافئة سلبًا»، على كافة نواحي الحياة.

أقل من 12 شركة أمريكية تطرح أسهمها تحت قيادة امرأة

ويتني وولف هيرد مؤسسة تطبيق «بامبل» للمواعدة وتبلغ من العمر 31 عامًا هي واحدة من العصاميات النادرين، حيث بعد طرح تطبيقها بامبل والذي يملك أيضا تطبيق «بادو» بعد طرحه في بورصة ويل ستريت، وهي واحدة من أقل من 12 شركة أمريكية تطرح أسهمها تحت قيادة امرأة.

وقد طرحت أسهم الشركة بواقع 43 دولارًا للسهم الواحد لتتجاوز القيمة الإجمالية 8 مليارات دولارًا، ومع بدء التعاملات قفز السهم إلى 76 دولار، لترتفع القيمة الإجمالية مرة أخرى إلى 13 مليار دولار.

بداية التطبيق وخلافات مع تندر

كانت لأطلقت هيرد التطبيق في ولاية تكساس عام 2014 وذلك بدعم من مؤسس موقع المواعدة الأوربي بادو، وصرح بأنها استلهمت فكرة إقامة المنصة بسبب شعورها بالإحباط من المعايير الجندرية، وكانت قد شاركت من قبل في تأسيس تطبيق تيندر للمواعدة ولكنها تركته زاعمة تعرضها للتحرش الجنسي.

تم نسخ الرابط