رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| بسبب مرتضى منصور.. تفاصيل تحقيقات النيابة مع صديق كهربا في واقعة سب الخطيب

إبراهيم مدبولي مع كهربا
إبراهيم مدبولي مع كهربا

استمعت النيابة العامة، اليوم الأحد، لأقوال إبراهيم مدبولي وكيل اللاعبين والصديق المقرب من لاعب النادي الأهلي محمود كهربا في بلاغه ضد مرتضي منصور رئيس النادي الزماك السابق، يتهمه فيه بسبه وقذفه خلال فيديو مسرب له يسيء لمؤسسات الدولة قائلًا: «البلد دي مفيهاش راجل» وموجها سيل من السباب والشتائم له وللكابتن محمود الخطيب ومحمودكهربا.

اقرأ أيضا:خاص| «كان عريان وسب شوبير».. المحكمة الاقتصادية تحدد جلسة محاكمة نجم الزمالك السابق

وحضر صديق كهربا بصحبة محاميه محمد رشوان إلى مقر النيابة العامة في الواحدة ونصف ظهر اليوم الأحد، وطالب خلال جلسة الاستماع لأقواله استدعاء رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور والتحقيق معه في الاتهامات الموجه إليه.

كان الكابتن محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، حضر إلى مقر النيابة العامة، في منتصف يوليو الماضي،وأدلى بأقواله في البلاغ المقدم منه ضد مرتضى منصور، بعد تداول فيديو منسوب للأخير عبر مواقع التواصلالاجتماعي يسيء لمؤسسات الدولة قائلًا: "البلد دي مفيهاش راجل" وموجها سيل من السباب والشتائم للكابتن محمود الخطيب ولاعب نادي الأهلي محمودكهربا ولصديقه.

اقرأ أيضا:اليوم.. جنايات القاهرة تحاكم المتهمين بالاتجار في البشر

وأصدر النادي الأهلي في منتصف يوليو الماضي بيان قال فيه :«تقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، ببلاغ للنائب العام صباح اليوم يحمل رقم ٢٨٤٠٦ مكتب فني النائب العام بتاريخ ١٢ـ٧ـ٢٠٢٠ ضد رئيس نادي الزمالك؛ ورد فيه أنه فوجئ على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك على مرأى ومسمع من الناس؛ يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك تسيء لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته،وتسيء لمصر ومسؤوليها وقياداتها ومؤسساتها وللمئة مليون مصري، وهي عبارات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه (البلد دي مفهاش راجل)، وكررها ثانية وقال (عليّ الطلاق البلد دي مفهاش راجل)، وحيث إن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مساءلته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري».

وأضاف البيان: «وجاء في البلاغ أن التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة، هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات وينذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير. وأكد الكابتن محمود الخطيب في بلاغه أنه لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري. وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري».

تم نسخ الرابط