رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنظيم الاتصالات أمام البرلمان: القانون يمنعنا من إغلاق المواقع الإباحية

البرلمان المصري
البرلمان المصري

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن حجب المواقع الإباحية في مصر، بحضور ممثل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

قدم جهاز تنظيم الاتصالاتردا مكتوبا للجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن غلق المواقع الإباحية والبرامج الإلكترونية التى تدعو إلى انتشار الفجور والأفعال الفاضحة على مواقع التواصل الاجتماعى بجمهورية مصر العربية.

وأكد ممثل الجهاز، خلال اجتماع اللجنة، أن قضية المواقع الإباحية قضية عالمية، والجهاز ليس له علاقة بحجبها، لافتًا إلى أن هناك أمورا قانوينة تحكم مسألة الحجب، موضحًا أن قرار الحجب لابد أن يتم بموجب حكم قضائي.

وتابع: "تلك المواقع بالملايين وصعب إغلاقها، وحتى لو أغلقت سيظهر بعدها مليون موقع آخر".

وأضاف أن دور جهاز تنظيم الاتصالات، ينحصر في تقديم خدمات الإنترنت للمواطنين، وأن تكون الخدمة متاحة للمستهلك بشكل جيد، مشيرًا إلى أن الجهاز يقوم بعمل توعية بخطورة بعض الأمور التي تخص الأمان وعدم التعرض للابتزاز.

وتابع: "لما كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يهدف إلى أهمية تعزيز الوعيالإلكترونى لدى كافة المستخدمين والاستفادة من مميزات هذه الشبكة العنكبوتية والحماية من آثارها الضارة، والمحافظة على تقاليد وعادات الشعب المصرى والأخلاق والآداب العامة، فقد قام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإعداد البرامج التدريبية والندوات وورش العمل، بالإضافة إلى إصدار العديد من المطبوعات لرفع مستوى التوعية لدى مستخدمى شبكة الإنترنت".

وقال: "يعول الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كثيرا على تكاتف وتعاون كافة المؤسسات والجهات فى المجتمع وكذا على أخلاقيات الشباب المصرى السامية للتوعية من مخاطر هذه المواقع الضارة ولا يدخر الجهاز جهدا فى تقديم كافة الدعم والمساعدة فى هذا الشأن"

واستطرد: "بالتالى فإن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها ليست مختصة بعملية رصد المحتوى أو التطبيقات المنتشرة على شبكة الإنترنت أو التصدى مباشرة لمواجهتها إلا من خلال نصوص وإجراءات قانونية.

وأجلت لجنة الاقتراحات والشكاوى، الاقتراح برغبة، لمزيد من الدراسة.

اقرأ أيضا:«دخلت فيهم وهما قاعدين».. سيدة تقتحم مقهى بسيارتها في الشرقية (صور)

تم نسخ الرابط