رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مأساة انهيار عقاريّ روض الفرج.. وفاة زوجين وابنهما تحت الأنقاض.. والعقاران صدر لهما قرارا إزالة منذ 35 عاما.. وإصابة أمين شرطة أثناء انتشال الضحايا.. والنيابة تستدعي مسئولي الحي

جانب من الانهيار
جانب من الانهيار

ليلة دامية شهدتها منطقة روض الفرج في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين حينما انهار عقاران على ساكنيهم ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة، وإصابة 3 آخرين بينهما أمين شرطة من قوات الحماية المدنية أنثاء عملية انتشال جثث الضحايا، وتبين من تحقيقات النيابة أن العقارين صدر لهما قرارات إزالة منذ 35 عامًا.

مكان الواقعة

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابةفي الحادث أن العقارين يقعان في حارة المجدلي بشارع خورشيد في منطقة بروض الفرج وصدر لهما قرار إزالة منذ 35 سنة، ولم ينفذ مسئولي الحي من وقتها حتي الآن القرار.

اقرأ أيضا: قديم ومتهالك.. «النيابة» تحقق في حادث انهيار عقار روض الفرج

معاينة النيابة

وعاين فريق من النيابة العامة في القاهرة المكان، وتبين أن كل عقارمنهما مكون من 3 طوابق وأنهما متهالكان، وأمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعت مسئولي الحي وعددا من السكان للاستماع لأقوالهم.

الخسائر

واتضح أن العقار الأول رقم 11 مكون من أربعة طوابق على مساحة 80 مترًا مربعًا تقريبًا، انهار الجزء الخلفي للعقار من الطابق الثالث حتى الأرضي، ويسكن العقارين أسرتين، توفي من أفراد أحدهما 3 أشخاص بينما أصيب اثنين آخرين بكدمات متفرقة بالجسم وكسور من الأسرة الثانية وتم نقلهما إلى مستشفى معهد ناصر لتلقى العلاج اللازم.

اقرأ أيضا: خاص| «كان عريان وسب شوبير».. المحكمة الاقتصادية تحدد جلسة محاكمة نجم الزمالك السابق

إصابات أثناء أعمال الإنقاذ

وأثناء عملية الإنقاذ انهار جزء من السلم الخاص بالعقار على رجال الحماية المدنية مما أدى إلى إصابة أمين الشرطة يدعى أيمن جابر فرحات، والتابع لنقطةالسوق وهو مصاب بالاختناق وكدمات بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر.

وقال مصدر بمحافظة القاهرة، إن عقاريّروض الفرج المنهارين قديمان، وجار مراجعة بياناته بإدارة الإسكان، وأن الانهيار تسبب فى وفاة 3 أشخاص، موضحًا أن العقارين المنهارين يقعان بشارع خورشيد بمنطقة روض الفرج.

كانت غرفة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغا بانهيار عقارين يتكون كل منهما من ٣ طوابق بمنطقة روض الفرج، وعلى الفور توجهت فرق الإنقاذ لمكان البلاغ، وقطع جميع المرافق عن العقارين لحين الانتهاء من عملية رفع الأنقاض وطالبت من المارة الابتعاد عن موقع الحادث حرصا على حياتهم.

تم نسخ الرابط