رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمشاركة 347 شركة.. منظومة الفاتورة الإلكترونية تدخل مرحلتها الثانية بنجاح

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن موعد انطلاق العمل بالمرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، يوم الاثنين المقبل الموافق 15 فبراير.

ووصل عدد الشركات المشاركة بالمرحلة الثانية حتى اليوم، إلى347 شركة مسجلة بمركز كبار الممولين، على أن يتم انضمام بقية الشركات تباعًا حتى 30 يونيو 2021، بحسب بيان من مصلحة الضرائب.

اقرأ أيضا:تراجع بمؤشرات البورصة بـنحو 1.1 مليار جنيه في بداية تعاملات اليوم

وأشار وزير الماليةإلى أن المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتي انطلقت في 15 نوفمبر الماضي تمت بنجاح، مؤكدًا أن هذه المنظومة تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، وتحظى بدعم كبير من القيادة السياسية، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية، ورفع كفاءة الفحص الضريبي.

وأوضح محمد معيطأن الخطوة من المنتظر أن تسهم في أخذحقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يُساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف محمد معيط أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي للشركات لمنظومة الفاتورة الالكترونية بمراحلها المختلفة، مشيرا إلى بدء اتخاذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الجديد.

وقال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى إنشاء نظام مركزي يُمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات بعضها البعض، وذلك من خلال تبادل بيانات كافة الفواتير لحظياً بصيغة رقمية.

وأضاف أن هذه المنظومة ستساعد في التحول الرقمي للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية، والتحقق من صحة بيانات مصدر الفاتورة ومتلقيها ومحتوياتها شكليًا، مشدداً على أنه يجب على جميع الشركات التي قامت باتخاذ خطوة من ضمن خطوات الانضمام للمنظومة استكمال باقي الخطوات من أجل الانضمام للمنظومة.

وأهاب رئيس مصلحة الضرائب بالشركات سرعة اتخاذ كل الخطوات اللازمة للانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، حيث أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم ومشترياتهم على النظام الإلكتروني.

اقرأ أيضا:أسعار الذهب اليوم بالأسواق المصرية

تم نسخ الرابط