رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأشد منذ بداية الشتاء.. كيف استعدت الحكومة لمواجهة موجة الطقس السيئ؟

كلف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين بموافاة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بتقرير دوري كل ساعتين عن حالة الطقس اعتبارا من غد الثلاثاء لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أيأحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وطالب شعراوي، في بيان له، اليوم الاثنين، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة ومن بينها المحافظات الساحلية الأخرى.

إقرأ أيضا..أمطار وشبورة.. تعرف على حالة الطقس في الأيام الثلاثة المقبلة

ووجه المحافظين بمتابعة غرف الأزمات والعمليات بالمحافظات وعلى مستوى المراكز والمدن والأحياء للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة وفقا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكد ضرورة نشر معدات شفط مياه الأمطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمناطق المحددة ضمن خطة مجابهة الأزمة، بالإضافة إلى ضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وشدد على ضرورة تواجد القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية في الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركرة المرورية بالشوارع.

إقرأ أيضا..أشد موجة برد منذ بداية الشتاء.. تفاصل حالة الطقس السيئة على البلاد الأيام المقبلة

ولفت إلى أهمية استمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وطالب الوزير المواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصا على سلامتهم، مؤكدا تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

وأضاف أن غرفة عمليات الوزارة تعمل بكامل طاقتها وتقوم بحل أية شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات، علاوة على تلقي مبادرة "صوتك مسموع" جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل المتاحة وهي: رقم "الواتساب": وهو (01150606783) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك": بعنوان (صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )ورقم الخط الساخن : (15330 ) والبريد الإلكتروني: ([email protected] ) .

تم نسخ الرابط