الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وزير البترول: نستهدف إسهام التعدين في الناتج القومي بنحو 5%

موقع بصراحة الإخباري

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تستهدف مساهمة فعالة للتعدين في الناتج القومي وزيادتها إلى 5 % خلال السنوات الخمس المقبلة. 

وأضاف طارق الملا، في تصريحات له، أن مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي «ضئيلة» و لا تتجاوز نصف بالمائة فقط، الأمر الذي لا يعكس قدرات هذا القطاع الحقيقية التي ترى الوزارة أنه يمكن أن يقدم قصص نجاح لا تقل عن ما قدمه قطاع البترول والغاز.

 

 

اقرأ أيضا: بعد صعود المعادن عالميا.. تعرف على أسعار الذهب بالأسواق المصرية

وأوضح أن قطاع البترول والغاز أسهم بنحو 27 % من الناتج القومي خلال عام 2019 و24 % خلال عام 2020 رغم تحديات جائحة كورونا .

 

وأكد وزير البترول، أن نتائج المزايدات التي طرحتها مصر مؤخراً تعد بداية حقيقية لقطاع التعدين وتعكس نجاح جهود الوزارة في تشجيع المستثمرين وتحويل قطاع التعدين إلى قطاع جاذب للاستثمار بعد البدء في تنفيذ إجراءات خارطة الطريق التي تم وضعها للنهوض بهذا القطاع  منذ عام 2018 بالاستعانة بكبري بيوت الخبرة العالمية.

وأشار إلى أنه تم  الاعتماد على أحدث وأنجح الممارسات العالمية في مجال التعدين لجذب الاستثمار والتي استهدفت مواجهة التحديات التي مر بها قطاع التعدين في السابق وأدت إلى عدم  تقديمه للمردود والأداء المأمول بما يتناسب مع ثروات مصر التعدينية.  

اقرأ أيضا: 150.5 مليون طن بـ 29.9 مليار جنيه.. ننشر تقرير التعبئة والإحصاء حول نقل البترول في مصر 

Go to top of page