رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لأول مرة منذ ظهورها.. البيتكوين تتجاوز الـ50 ألف دولار

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

استطاعت عملة البيتكوينالرقمية، أن تحقق نجاحا وانتشارا كبيرا في وقت قصير للغاية، حيث تجاوزت مستوى 50 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار الارتفاع الحاد لأكبر عملة مشفرة في جذب المستثمرين.

ووصل مكاسب عملة البيتكوين بأكثر من 70%، منذ بداية العام الجاري وسط تزايد الطلب على البيتكوين من قبل مؤسسات كبرى، وتوقعات بأن تستمر العملة في كسر العديد من المستويات القياسية خلال السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا:منها اللاند سكيب.. ملاحظات وزير الإسكان على تنفيذ وحدات «سكن كل المصريين»

وكان إعلان شركة "تسلا" أنها أضافت 1.5 مليار دولار من البيتكوين إلى ميزانيتها العمومية هو المحفز الأكثر وضوحًا مؤخرًا، ثم تزايد التفاؤل مع تحرك "ماستركارد" و"بنك أوف نيويورم ميلون" لتسهيل استخدام العملات المشفرة.

ويأتي الارتفاع المتسارع للبيتكوين بعد زيادة بأكثر من 300 بالمائة خلال العام الماضي وسط خلفية من معدلات الاقتراض التي تقترب من الصفر من البنوك المركزية والتحفيز غير المسبوق من الحكومات في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 1:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت البيتكوين بنحو 4.9 % إلى 50.284 ألف دولار، وهو أعلى مستوى في تاريخ العملة المشفرة، بحسب "كوين ماركت كاب"

وتحتاج العملة الافتراضية الأكبر في العالم في كسر حاجز 53 ألف دولار لتصل القيمة السوقية لها إلى تريليون دولار.

اقرأ أيضا:150.5 مليون طن بـ 29.9 مليار جنيه.. ننشر تقرير التعبئة والإحصاء حول نقل البترول في مصر

تم نسخ الرابط