رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبرزها الطماطم والعيش.. 9 أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

خضراوات
خضراوات

يبدو أننا نواجه خطرا جديدا نستخدمه في عادتنا اليومية، بعدما كشف أحد المواقع المتخصص في الأطعمة، أن البعض يحتفظ بأطعمة عديدة داخل الثلاجة حفاظا عليها من التلف، ولكن بعض الأطعمة التي لا ينبغي وضعها لأنها قد تتلف، أبرزها الخيار والبيض والطماطم والشمام.

وأبرز موقع «foodnetwork» الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة:

البطاطس تعمل درجات الحرارة الباردة على تكسير النشويات في البطاطس، ما يجعل طعمها غير مستحب، وينبغي الاحتفاظ بها في مكان رطب وجاف للحصول على مذاق أفضل.

الطماطم تخزين الطماطم في الثلاجة يجعلها باهتة، وبالتالي ليست ذات مذاق مستطاب، والأفضل وضعها خارجا حتى تمام النضج ثم ضربها كصلصة وتخزينها في الفريزر.

البصل

رطوبة الثلاجة تجعل البصل متعفنا وطريا، والأفضل وضعه في كيس محكم ثم تخزينه في درج الخضراوات.

رغيف الخبز تخزين الخبر في الثلاجة يزيد من فرصة تكون عفن عليه وبداخله كما أنه يساعد في تكوين فطر معين «اتلاتوتسين»، والذي يتسبب في تلف الكبد، والأفضل الاحتفاظ به خارجا أو تخزينه في الفريزر أو تحميصه.

اقرأ أيضا:متى يبدأ العمل بمشروعات الصحة في الإسماعيلية؟.. منسق عام التأمين الصحي يجيب

الخيار تخزين الخيار في الثلاجة سيجعله مائيًا ويفسد، والأفضل تغليفه بالبلاستيك ويكون محكم الإغلاق ووضعه في درج الخضراوات وليس أرفف الثلاجة.

الشمام يجب الاحتفاظ بالفاكهة مثل البطيخ، الشمام، الخوخ، بعيدا عن أرفف الثلاجة، حيث أثبتت أبحاث أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن التخزين في درجة حرارة الغرفة قد يساعد في الحفاظ على مضادات الأكسدة لمدة أكبر، وبمجرد قطعها يتم تخزينها لمدة بين 3 إلى 4 أيام وبعد ذلك تفسد وتسبب مشاكل للشخص.

البيض حذرت منظمة الصحة العالمية من طريقة تخزين البيض التي قد تكون قاتلة في بعض الأوقات، لاحتواء قشرة البيض على بكتيريا السالمونيلا، والتي تسبب تسمما غذائيا حيث تسمم قشرة البيض بوجود حوالي 17 ألف مسام على سطحها وهذا لا يمنع دخول البكتيريا ويجعلها غير مقاومة للماء، لذلك من الضروري الحفاظ على درجة حرارة منخفضة للبيض للحفاظ عليه طازجا لفترة أطول.

اقرأ أيضا:ابتعدوا عن الأماكن المفتوحة.. شركة المياه تحذر من موجة الطقس السيئ بمدن القناة

العسل يمكن أن يتبلور العسل ويتجمع في درجات الحرارة الباردة، ولذلك فإن أفضل شيء الاحتفاظ بالعسل في درجة حرارة الغرفة العادية للحفاظ عليه طازجا.

القهوة يمكن أن تتسبب الرطوبة في الثلاجة في تراكم التكثيف المائي، وهو أمر غير مفيد لنكهة البن المطحون أو حبوب البن الكاملة، قم بتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في المخزن بدلاً من ذلك.

تم نسخ الرابط