رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ألف سلامة يا عمرو.. الإعلامي الكبير تعرض لحادث فظهرت محبة الناس.. MBC مصر تصدر بيانا والطبيب المعالج يوضح آخر مستجدات حالته الصحية.. وشاهد عيان يكشف سبب الحادث

عمرو أديب
عمرو أديب

سيطرت حالة من الحزن، على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تعرض الإعلامي الكبير عمرو أديب، لحادث سير مساء أمس الثلاثاء على طريق دهشور، ونقله إلى أحد المستشفيات الشهير بمدينة 6 أكتوبر، حيث أسفر عن تهشم الواجهة الأمامية بالكامل لسيارته.

البداية

تعرض الإعلامي الكبير عمرو أديب، لحادث كبير، بعد أن صدمته سيارته مسرعة من الخلف، فاختلت عجلة القيادة فى يده، ما أدى لاصطدام سيارته بشكل قوي بمركبة تسير أمامه مباشرة.

وكشف مصدر مقرب من عمرو أديب، أنه كان متوجهًا إلى منزله، ولم يكن عائدا من مدينة الإنتاج الإعلامي كما تردد، إذ كان الثلاثاء موعد الإجازة الأسبوعية من برنامجه الحكاية الذي يقدمه على شاشة ام بي سي مصر.

اقرأ أيضا:مثمر للغاية.. رئيس الوزراء يُوجه الحكومة بالتواصل المستمر مع مجلس النواب

وفور وقوع الحادث تجمع المارة حول السيارات المتصادمة، واكتشفوا أن عمرو أديب أحد المصابين، واتصل الاهالي بسيارات الإسعاف التي نقلت "أديب" إلى مستشفى دار الفؤاد في غضون دقائق من الحادث.

وذكر المصدر، أن إصابات أديب طفيفة وهو بحالة جيدة، وتم عمل الفحوصات اللازمة والأشعة للكشف عن وجود أي نزيف داخلي أو كسور غير ظاهرية، وخرج من المستشفى إلى منزله بصحبة أسرته، إذ انتقلت الإعلامية لميس الحديدي، زوجة أديب وأسرته فور إبلاغهم بالخبر من قبل الشرطة إلى المستشفى ولازموه حتى الخروج.

تصدر الترند

تصدر اسم الإعلامى عمرو أديب، اليوم الأربعاء، قائمة مؤشرات البحث على Google Trends و"تويتر" عقب الحادث المرورى الذى تعرض له أمس.

وتداول جمهور عمرو أديب صورًا من سيارته المهشمة على الطريق، حيث أقلق الجمهور على حالته الصحية، ما دفع شقيقه الإعلامي عماد الدين أديب يوضح تطورات حالته ويطمئن الجمهور عليه.

وعلقت الإعلامية لميس الحديدى، على نجاة زوجها، بعد حادث السير، على طريق محور دهشور، ونقل على إثره إلى أحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر.

ونشرت لميس الحديد، عبر ستورى حسابها على «إنستجرام»: «الآية 65 من سورة غافر: "هُوَ الْحَيُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ».

اقرأ أيضا:رد حاسم من الحكومة بشأن تهجير أهالي عزبة الهجانة

وطمأن عماد الدين أديب الجمهور، على حالة شقيقه من خلال رسالة لصديق له، قام الأخير بنشرها على تويتر، وقال فيها عماد: "أعزائي.. أخي عمرو نجاه الله وهو في المستشفى يقوم بآشعة كاملة للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو نزيف داخلي لا قدر الله يا رب حمدك وشكرك لأن الحادث كان مروعًا، المهم أن نطمئن من الآشعة"، مؤكدًا أن الـ"Air Bag" منعت كارثة محققة فيما تردد بعد ذلك، لافتا إلى أن الإعلامي المصري غادر المستشفى ليستكمل العلاج في منزله.

وقال الإعلامي رامي رضوان في تدوينة له: "أدعو الله بالشفاء العاجل للأستاذ عمرو أديب.. ويا رب ألا يكون أصابه أي مكروه، علمت أنه تعرض لحادث بسياراته وتم نقله للمستشفى، يا رب تكون بسيطة ونطمئن عليه يا رب.. تحديث: خرج بالسلامة والمقربون يؤكدون أنه بخير الحمد لله".

وكتبت الفنانة رانيا يوسف على "تويتر": "خالص الدعوات بالشفاء العاجل للإعلامي عمرو أديب"، أما الفنانة سمية الخشاب، قالت في تغريدة لها: "الاعلامي الكبير عمرو اديب ألف حمد الله على سلامتك، قدر الله وما شاء فعل وربنا يحميك من كل شر"، وكذلك الإعلامية بوسي شلبي التي نشرت صورته وعلقت: "ألف سلامة للإعلامي عمرو أديب".

MBC ترد

وأكدت إدارة قناة "MBC مصر"، أن الإعلامي عمرو أديب بصحة جيدة وهو حاليا في منزله بعد خضوعه لفحوصات طبية شاملة بمُستشفى دار الفؤاد.

وقالت "MBC مصر"، إن عمرو أديب في حالة صحية ومعنوية طيبة وهو يُقدر حالة الاهتمام الكبير التي واكبت هذا الحادث، ويشكر كل من اهتم وتابع وشارك وتواصل معه أو مع أسرته أو فريق العمل في القناة.

الطبيب المعالج

كشف عماد الأكوح، الطبيب المعالج للإعلامي عمرو أديب، انه فوجئ بوصول الإعلامي عمرو أديب للمستشفى عقب تعرضه لحادث سير، موضحا أنه تم عرضه على الطوارئ، ووقع الكشف الطبي عليه مع اثنين من الأطباء، بالإضافة إلى طبيب العظام وطبيب الجراحة العامة.

وأضاف الأكوح، أنه تم إجراء الإسعافات الأولية له، وتبين استقرار حالته تماما، وعدم وجود أي دواعي تستوجب بقائه في المستشفى، وتم إعطائه بعض المسكنات لتخفيف آلام الكدمات التي تعرض لها نتيجة الحادث من انفجار مصدات الهواء الخاصة بسيارته، وخرج من المستشفى عقب تلقيه الإسعافات الأولية، والاطمئنان على حالته الصحية.

شاهد على الحادث

قال أحمد علاء الدين، أحد شهود العيان على حادث السير، إن السبب وراء الحادث هو سيارة نصف نقل محملة بأنابيب الغاز. وكتب علاء الدين على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "للأسف وأنا مروح دلوقتي لقيت حادثة كبيرة في الطريق وطلع الإعلامى الكبير عمرو أديب .. الحادثة مع عربية نص نقل محملة أنابيب غاز، أتمنى تكون بسيطة وياريت كل الناس تدعي له لأن من الواضح أن الحادثة مش بسيطة".

تم نسخ الرابط