رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد عمرو أديب.. أبرز حوادث رينج روفر سيارة الدفع الربع التي تصل إلى 4 مليون جنيه.. استشعار بوجود حادث وردار لمراقبة الشوارع أبرز وسائل الأمان.. ومشكلات التهوية تهدد الرؤية من النوافذ في الشتاء

صورة أرشيفية لسيارة رينج روفر
صورة أرشيفية لسيارة رينج روفر

تعرض الإعلامي عمرو أديب مساء أمس لحادث مروع على طريق دهشور المحور في مدينة 6 أكتوبر، إثر تصادمه بسيارة نصف نقل محملة بأنابيب الغاز من الخلف، مما تسبب في تهشيم الجهة الأمامية من سيارته الرنج روفر بالكامل، بعد تضررها بشكل كبير من الأمام نتيجة اصطدامها بحاجز خرساني على جانب الطريق.

وبعد الاطمئنان على صحته خرج أديب من مستشفى دار الفؤاد، التي نُقل إليها لتلقي العلاج اللازم، وتحفظت الأجهزة الأمنية على قائد السيارة الثاني، السائق ناصر محمد الذي أكد في تحقيقات النيابة، أنه فوجئ بتوقف سيارة أمامه فـ حاول تفاديها إلا أن سيارة أديب اصطدمت به بقوة من الخلف، ما تسبب في خلل بعجلة القيادة، مؤكداً: «لولا العناية الإلهية وحمولة الأنابيب التي منعت انقلاب السيارة».

من جانبه كشف الإعلامي ناصر زيدان، الحالة الصحية للإعلامي عمرو أديب وسائق السيارة التي اصطدمت بالإعلامي، خلال بث مباشر من داخل مستشفى دار الفؤاد، مؤكدا أنه تم إجراء فحوصات طبية لكلا المصابين، مضيفًا أن أديب طلب من الجهات الأمنية الإفراج عن السائق المتسبب في الحادث، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له، قائلًا: «مشوه أنا مسامحه».

سيارة عمرو أديب رينج روفر

سيارة رينج روفر، الخاصة بالإعلامي عمرو أديب، هي من نوعية السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي التي بدأ إنتاجها عام 2018، وهي بخصائص فريدة، خاصة وأنها أكثر المركبات شهرة في العالم، يقتنيها عدد من المشاهير.

مواصفات سيارة رينج روفر

يبلغ سعرها من بين 3 ملايين و390 ألف جنيهًا، إلى 4 ملايين لنسخ المحركات الـ3000cc.، وتعمل بمحرك 3.0 لتر تربو 6 مكون من 6 أسطوانات يولد قوة 380 حصانًا، وأقصى عزم للدوران لها يبلغ 450 نيوتن متر متصل بمحرك أتوماتيك بـ8 سرعات، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم في الساعة في 7.8 ثانية وتصل سرعة قصوى 209كم س محددة إلكترونيًا، بينما سعة خزان الوقود يبلغ 104 لترات.

أشهر حوادث سيارة رينج روفر

حادث عمرو زكي

بعد تعرض الإعلامي عمرو أديب لحادث بسيارته رينج روفر، كان من أشهر الشخصيات التي تعرضت لحادث بنفس نوع السيارة اللاعب عمرو زكي لاعب منتخب مصر الأسبق، في أغسطس 2019، بسيارته الخاصة رينج روفر؛ لينقل إلى مستشفى العلمين لتلقي الإسعافات، بعد الإصابات التي لحقت به نتيجة الحادث، ثم ينقل إلى مستشفى دار الفؤاد في السادس من أكتوبر.

زوجة هانيبال معمر القذافي

ألين سكاف، زوجة هانيبال معمر القذافي، في يناير الماضي دهست بسيارتها تارباعية الدفع من نوع رينج روفر عناصر في دورية مشتركة لحفظ النظام بدمشق، وثلاثة مدنيين بينهم فتاة كانت تقف على جانب الطريق المقابل لمشفى المواساة بحي المزة، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

وسائل الأمان في سيارة الإعلامي عمرو أديب رينج روفر

تتعدد وسائل الأمان في سيارة رينج روفر التي يقتنيها الإعلامي عمرو أديب، ومن بينها: «نظام مراقبة القطة العمياء، ونظام مراقبة محيطية، وتحذير من مغادرة المسار، وإنذار عن استشعار السيارة بوجود حادث، و رادار لمراقبة الشوارع، ووسائد هوائية في جميع أجزاء السيارة، والفرملة الإلكترونية في حالة الطوارئ».

عيوب سيارة رينج روفر

يواجه بعض المستخدمين مشكلات في سيارة الرينج روفر، وخاصة في محرّك الديزل الذي تبلغ سعته 3 لترات، وتكمن هذه المشكلة بالصوت المرتفع للمحرّك عند السرعات المنخفضة وعند التسارع، ولكنّ المحرّكات البنزينيّة قد تكون أكثر هدوء ولا تواجه هذه المشكلة، وكذلك مكان الشاشة غير مناسب؛ حيث يحتاج السائق إلى النّظر للأسفل أثناء القيادة من أجل استخدام هذه الشاشة للتحكّم بتكييف الهواء، أو تغيير محطّة الراديو، أو استخدامها لأي غرض آخر، كما أن بعض السائقين واجهوا مشكلة في سرعة الانتقال بين محطّات الراديو، وتشغيل ملفّات الوسائط من الهاتف.

يعاني بعض مالكي هذه السيّارة من العمل السيّء للعديد من أدوات الترفيه، ومنها نظام الملاحة صعب الاستخدام، ومزيل الضباب عن النوافذ، إضافة إلى تعطّل العديد من الإلكترونيّات التّي تواجه عدّة مشاكل في برامجها أيضاً، كما أن الكثير من الميّزات لا توجد في السيّارة بشكل قياسي مقارنة بالثمن الباهظ لها، ومنها مستشعرات الوقوف الأماميّة، والكاميرا الأماميّة، والمقاعد التي يمكن تبريدها، وعجلة القيادة القابلة للتدفئة، حيث حصلت بعض السيّارات الأقلّ ثمناًعلى هذه الميّزات بشكل قياسيّ.

يعاني بعض المستخدمين من مشكلات في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء؛ مما يعني أن الرؤية من النوافذ قد تتعطّل في فصل الشتاء، كما واجه بعضهم مشكلة في تبريد المقاعد بشكل متقطّع عند إيقاف مكيّف الهواء، ويوجد العديد من العيوب الأخرى في السيّارة، ومنها المصروف الكبير في الوقود عند الخيارات ذات الوزن الثقيل والمحرّك القوي، ومنها الفرامل التي لا تعتبر الأقوى في فئتها، وكذلك الخيارات المتاحة للمحرّك؛ حيث يوفّر بعض المنافسين خيارات أكبر.

تم نسخ الرابط