رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أزمة إعدادية الشرنوبي.. أبرز نجوم الوسط الفني بمؤهلات صادمة

يسرا
يسرا

برزت أزمة المؤهلات التعليمية في الوسط الفني، بعد أن إنتشرت وثيقة تثبت حصول الفنان محمد الشرنوبي على الإعدادية فقط، ولم يكمل تعليمه، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الوثيقة، مما فتح تساؤلات عن المؤهلات التعليمية للفنانين.

أبرز نجوم الوسط الفني بمؤهلات صادمة

اقرأ أيضا:صورة غامضة تقود سمية الخشاب لـ«التريند».. حبيبي إنت محظوظ

يسرا والثانوية العامة

من أبرز الفنانين اللذين لم ينالو قسطا كافيا من التعليم هى الفنانة يسرا، حيث حصلت علىالثانوية العامة فقط، وحرمها والدها من استكمال تعليمها، حيث كان يرى، أن الفتاة حينما تتعلم القراءة والكتابة، يجب عليها أن تبقى في منزلها، ولا داعي لكثرة التعليم من أجل شهادة مصيرها «الزبالة» على حد قوله.

أصالة ووفاء عامر وعلا غانم يلحقن بـ يسرا

كما عانت الفنانة السورية أصالة من نفس المشكلة، حيث لم تكمل دراستها الجامعية لنفس السبب، وإكتفت بالثانوية العامة، لكنها قرأت كثيرا في الأدب وفي التاريخ، وثقفت نفسها، والفنانة وفاء عامر أيضا اكتفت بالمرحلة الثانوية، واتجهت بعدها للتمثيل.

كما توقفت الفنانة علا غانم عند المرحلة الثانوية، ولم تلتحق بالجامعة، لأنها لم تكن تهتم بالتعليم بشكل كبير، أما الفنانة فيفى عبده فلم تتعلم، ولم تلتحق بأى مدرسه.

محمد رمضان.. ترك معهد الفنون المسرحية في هذه المرحلة

ولم يكمل الفنان محمد رمضان دراسته في معهد الفنون المسرحية الذى التحق به، بل تركه أثناء دراسته بالفرقة الثانية بالمعهد، وذلك لانشغاله بالتصوير، وأعلن من قبل فى أحد البرامج التليفزيونية أنه مقيدا بالفرقة الثانية منذ 8 سنوات.

دبلوم أحمد زكي ومحمد لطفي

وهناك العديد من النجوم حصلوا على تعليم متوسط، وعلى رأسهم رئيس جمهورية التمثيل كما يلقبه النقاد الفنان أحمد ذكى، الذى حصل على دبلوم صناعة، والفنان محمد لطفى حاصل على دبلوم صناعة.

تم نسخ الرابط