رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منها صخرة «عيش الغراب».. مشاهد مذهلة لجبال الصحراء البيضاء فى مصر (صور)

مشهد لغروب الشمس في منطقة الصحراء البيضاء
مشهد لغروب الشمس في منطقة الصحراء البيضاء

نشر موقع جريدة الجارديان البريطانية تقريرامصوراألقى الضوء على "جبال الصحراء البيضاء في مصر" من خلال عدد من الصور للمناظر الطبيعة للصحراء البيضاء بمصر والأنشطة التي يقوم بها زوار هذه المنطقة،

وقد أوضحت الصور التكوينات الصخرية المتميزة بالصحراء البيضاء والتي تقع على بعد نحو500 كم من القاهرة،

وأوضح التقرير أن السياح يحرصون على التقاط الصور التذكارية في هذه المناطق ذات الطبيعة الخلابة، والتي من أبرزها الصخرة الكبيرة المعروفة باسم "الفطر" أو "عيش الغراب" وشجرة "السانت" وبداخل كهف "الماغرفة" في الواحات البحرية.

وعكست هذه الصور مناظر رائعة لغروب الشمس فوق جبال الجزيرة بالصحراء البيضاء، وأوضحت الصور النشاطات الأخرى التي يقوم بهاالسياح بفعلها مثل التخييم والجلوس حول النار والاستماع إلى الموسيقى مع البدو ليلاأثناء قيامهم برحلات السفارى.

كما أشار التحقيق إلى مبادرة "شتيفيمصر" التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار مع وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية منذ يناير 2021 لتشجيع حركة السياحة الداخلية.

اقرأ أيضا:بالصور .. المياة الجوفية تهدد اثار القاهرة الفاطمية

محمية "الصحراء البيضاء" تقع شمال واحة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، وتم إعلانها كمحمية طبيعية في عام 2002، كما أن لونها الأبيض الذى يغطى معظم أرضها هو السبب وراء تسميتها بالصحراء البيضاء، كما أنها تملك أيضا صخرة ضخمة طباشيرية، كما تحتوى الصحراء البيضاء على العديد من التشكيلات التي جري إنشاؤها نتيجة لعاصفة رملية عرضية في المنطقة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 3010 كيلو متر مربع.

وإذا كنت تفكر بالذهاب إلى هناك إليك بعض النصائح:

- أولا:يجب عليك الذهاب بسيارة دفع رباعى.

ثانيا:احذر من ثعلب الفنك المعروف باسم ثعلب الصحراء، حيث إنه عند حلول الظلام وبداية تحضير وجبة العشاء تجذبه رائحة الطعام.

ثالثا:احرص على الاستمتاع بجمال مجرة درب التبانة، حيث تتميز المنطقة ليلا بأجمل المناظر.

رابعا:احرص على التقاط بعض الصور بجانب التكوين الصخرى "الدجاجة والفطر".

خامسا:احرص على زيارة جبل الكريستال، حيث إنه يضم أكثر من 125 نوعامن أنواع الكريستال المختلفة، وتقول الحكايات إن تكوينة حدث عندما ارتبط نيزك ضخم بالأرص من ملايين السنين.

تم نسخ الرابط