رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لا يدركون معنى الزواج.. «التضامن» تكشف سر مخيف عن حالات الطلاق (فيديو)

مسؤولة مودة
مسؤولة مودة

كشفت الدكتورة رندة فارس مديرة برنامج مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن أعداد حالات الطلاق تتضاعف بشكل مخيف، وهو ما دفع وزارة التضامن لعمل برنامج مودة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الشباب المقبل على الزواج من 18 وحتى 25 عامًا.

وأضافت مسؤولة التضامن، خلال حوارها ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، أن معدلات الطلاق أصبحت ظاهرة مخيفة في المجتمع المصري، حيث وصلت إلى 211 ألف حالة في عام 2018، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

اقرأ أيضا:لإقامة مصانع ومخابز.. الإسكان تخصص 30 قطعة أرض بـ16 مدينة جديدة

وأوضحت مسؤولة "مودة"، أن البرنامج يدعم الشباب بكافة المعلومات والمهارات التي تمكنهم من بناء أسرة مستقرة، خاصة وأن 38% من حالات الطلاق تحدث خلال أول 3 سنوات من عمر الزواج، وهو ما يؤكد أن الشباب المُقبل على الزواج، لا يدركون معنى الزواج ومسئولياته، أو اختيار الشريك بشكل صحيح.

وتابعت، أن برنامج مودة وضع دليل تدريبي بالتعاون مع مجموعة من الخبراء وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وتم عمل أكثر من 620 فاعلية تدريب مباشر داخل الجامعات المصرية ومعسكرات التجنيد، خلال عام 2020، بالإضافة إلى المنصة الرقمية لمشروع مودة، والتي تردد عليها واستفاد منها ما يزيد عن 3 ملايين ونصف المليون مصري.

اقرأ أيضا:مشروبات ساخنة وأطعمة لذيذة.. كيف تتغلب على برد الشتاء وموجة الطقس السيئ؟

الأرصاد الجوية عن سوء الطقس: أوروبا السبب (فيديو)

تم نسخ الرابط