رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تأجيل محاكمة «سفاح الجيزة» بتهمة قتل صديقه لـ 24 فبراير

أجلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، نظر أولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي، المعروف إعلاميا بـ«سفاح الجيزة» لاتهامه بقتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفنه لجلسة 24 فبراير لسماع مرافعة النيابة.

اقرأ أيضا:الجنايات تؤجل محاكمة سفاح الجيزة لـ 19 مايو

وقالت مديحة محمد عبد اللطيف، شقيقة المجني عليه المهندس رضا، أحد ضحايا “سفاح الجيزة”، إن الجاني أرسل إلى شقيقها بعد مقتله لإخفاء جريمته، قال فيها: "أنا مقبوض عليّا"، وتغيّب بعدها ولم يعرفوا عنه شيئا حتى ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

وأشارت شقيقة المجني عليه أمام المحكمة إلى أن المتهم قام بتزوير العقود وباع الشقق السكنية الخاصة بالمهندس رضا "المجني عليه"، مضيفة إنه تم اكتشاف المتهم في 2019 عندما تم العثور على محضر باسم رضا في 2019، وتم استدعاؤه وتبين أنه "سفاح الجيزة"، واعترف بارتكاب جرائمه وأرشد عن الجثث الـ4 التي قام بقتلها.

اقرأ أيضا: والد زوجة «سفاح الجيزة»: تقدمنا بـ8 بلاغات جديدة ضد المتهم لاسترداد حقوقنا

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم «قذافي فراج» إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع

تم نسخ الرابط